رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تعلن انتهاء الموجة الأولى من كورونا

نشر
الأمصار

أعلنت كوريا الشمالية هزيمة فيروس كورونا وانتهاء موجته الأولى بالبلاد، في وقت يشير فيه محللون إلى أن تحديات الجائحة لا تزال قائمة.

 

وقالت كوريا الشمالية إن جميع مرضى الحمى تعافوا فيما يمثل نهاية للموجة الأولى من جائحة فيروس كورونا في البلاد، في خضم تفاقم المصاعب الاقتصادية والخطر الذي يواجه السكان غير المطعمين إذا عاد المرض للانتشار في المستقبل.

 

وأفادت وسائل الإعلام الرسمية، اليوم الجمعة ، بأن "وضع مكافحة الوباء... دخل مرحلة مؤكدة من الاستقرار". وبدلا من التباهي بالانتصار، قالت بيونج يانج إنها "ستضاعف جهودها للحفاظ على الكمال في تنفيذ سياسات الدولة لمكافحة الجائحة".

 

ولم تؤكد كوريا الشمالية عدد الأشخاص الذين أصيبوا بفيروس كورونا، لكنها قالت إن نحو 4.77 مليون مريض بالحمى تعافوا تماما وتوفي 74 منذ أواخر أبريل الماضي، مؤكدة أنها لم تسجل أي حالات حمى جديدة منذ 30 يوليو الماضي.

 

اقرأ أيضًا..

المبعوث الأمريكي إلى اليمن: نرغب بتوسيع الهدنة إلى وقف شامل لإطلاق النار


 أعلن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، عن رغبته في توسيع هدنة اليمن إلى وقف شامل لإطلاق النار.


وقال المبعوث ليندركينج، في تصريحات خاصة لقناة "العربية الحدث"، إن الولايات المتحدة ملتزمة بالإطار الأممي لإنهاء الحرب، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن السعودية وسلطنة عمان لعبتا دورًا محوريًا في تمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين. 

 

وأشار الدبلوماسي الأمريكي إلى أن نسبة الضحايا من المدنيين انخفضت إلى 60% بفضل الهدنة، مطالبًا بإنهاء حصار تعز.

وكانت قد أعلنت منظة ‏الأمم المتحدة،  الثلاثاء، عن تمديد الهدنة في اليمن شهرين إضافيين وفقًا للشروط نفسها التي تم الاتفاق عليها من قبل. 

‏وقالت الأمم المتحدة، في بيانًا لها:"تمديد الهدنة في اليمن يتضمن التزامًا بتكثيف المفاوضات والسعي وراء إيجاد حل جذري لكل الأزمات باليمن". 

 

كانت رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، الثلاثاء، بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان لها:"لقد مثل – ومازال- تنظيم القاعدة الإرهابي تهديداً قويا لليمن وللعالم وتسبب هذا التنظيم بقيادة الإرهابي الظواهري في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في اليمن التي استهدفت المدنيين وأجهزة ومنتسبي الحكومة، وتسببت بمقتل مئات الأبرياء".