رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المبعوث الأمريكي إلى اليمن: نرغب بتوسيع الهدنة إلى وقف شامل لإطلاق النار

نشر
الأمصار

 أعلن المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج، عن رغبته في توسيع هدنة اليمن إلى وقف شامل لإطلاق النار.
وقال المبعوث ليندركينج، في تصريحات خاصة لقناة "العربية الحدث"، إن الولايات المتحدة ملتزمة بالإطار الأممي لإنهاء الحرب، لافتًا في الوقت ذاته إلى أن السعودية وسلطنة عمان لعبتا دورًا محوريًا في تمديد الهدنة لمدة شهرين إضافيين. 

 المبعوث الأمريكي إلى اليمن، تيم ليندركينج

وأكد أن تمديد الهدنة سيمهد الطريق لعملية سياسية لإنهاء النزاع، موضحًا أن الولايات المتحدة قدمت مليار دولار من المساعدات الإنسانية.
وأشار الدبلوماسي الأمريكي إلى أن نسبة الضحايا من المدنيين انخفضت إلى 60% بفضل الهدنة، مطالبًا بإنهاء حصار تعز.

وكانت قد أعلنت منظة ‏الأمم المتحدة،  الثلاثاء، عن تمديد الهدنة في اليمن شهرين إضافيين وفقًا للشروط نفسها التي تم الاتفاق عليها من قبل. 

‏وقالت الأمم المتحدة، في بيانًا لها:"تمديد الهدنة في اليمن يتضمن التزامًا بتكثيف المفاوضات والسعي وراء إيجاد حل جذري لكل الأزمات باليمن". 

أخبار أخرى.. 

الحكومة اليمنية ترحب بإعلان مقتل زعيم تنظيم القاعدة

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، الثلاثاء، بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان لها:"لقد مثل – ومازال- تنظيم القاعدة الإرهابي تهديداً قويا لليمن وللعالم وتسبب هذا التنظيم بقيادة الإرهابي الظواهري في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في اليمن التي استهدفت المدنيين وأجهزة ومنتسبي الحكومة، وتسببت بمقتل مئات الأبرياء".

 

وجددت الحكومة اليمنية، التزامها بمكافحة الإرهاب، والعمل على زيادة التنسيق والتعاون الدولي وبما يخدم تعزيز المؤسسات الوطنية المعنية بمكافحة الإرهاب لاستئصال كل التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها وبما يخدم حماية المدنيين في اليمن وكل أنحاء العالم.

أخبار أخرى…

الأغذية العالمي: شبح المجاعة يواجه اليمن ولبنان يعيش الفقر

قالت ريم ندا، المتحدثة باسم المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي، إن العالم يواجه أزمة غذاء بسبب تكالب الأزمات "كورونا والأزمة الروسية الأوكرانية والتغييرات المناخية، مشيرة إلى أن برنامج الأغذية العالمي يتوقع أزمة غذائية العام المقبل لـ 150 مليون شخص خلال 2023 ويضع أفغانستان وسوريا واليمن والصومال وجنوب السودان بالمناطق الخطرة.

وأضافت المتحدثة باسم المكتب الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي، خلال مداخلة عبر الفيديو ببرنامج "من مصر" على قناة سي بي سي، شبح المجاعة يواجه أفغانستان والصومال وأثيوبيا واليمن، متابعة أن برنامج الأغذية العالمي يقدم مساعدات لـ 400 ألف لبناني و80% من الشعب اللبناني يعيش حالة فقر.