رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منذ فتح الحدود.. 61 ألف سائح جزائري دخلوا تونس

نشر
 منذ فتح الحدود..
منذ فتح الحدود.. 61 ألف سائح جزائري دخلوا تونس

بلغ عدد الجزائريين الذين دخلوا تونس 61 ألف سائحا،  منذ استئناف حركة المسافرين على الحدود البرية بين البلدين في 15 جويلية/ يوليو الماضي.

قال مدير الأسواق السياحية بالديوان التونسي للسياحة ماهر القليبي، في تصريح لإذاعة محلية: “إن عدد السياح الجزائريين بلغ 61 ألف سائح، خلال النصف الثاني من شهر يوليو 2022”.

وكشف أن هذا الرقم يمثل 25 بالمئة من النسق العادي للوافدين من الجزائر في هذه الفترة. متوقّعا “عودة السوق الجزائرية إلى نسقها العادي بداية من 15 أوت 2022، ليبلغ إجمالي السياح الجزائريين نحو مليون سائح”.

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلن الرئيس التونسي قيس سعيد عن إعفاء المسافرين الجزائريين من إلزامية إجراء اختبار الكشف عن فيروس كورونا عند مغادرة تونس.

وأكد بيان للرئاسة التونسية أنه:”بعد التنسيق بين وزيري الداخلية التونسي والجزائري، قرر رئيس الجمهورية عدم إخضاع الأشقاء الجزائريين المغادرين لتونس لأي إجراء يتعلق باختبار تقصي جائحة كوفيد RT –PCR”.

وتضمن القرار جميع المعابر الحدودية، ويبدأ تطبيقه في نفس اليوم، “وذلك تجسيدا للعلاقات المتميزة بين تونس والجزائر”، وفق ذات البيان.

وفي 26 جويلية/يوليو 2022، سجل معبر ملولة الحدودي بين تونس الجزائر دخول أكثر من 11 ألف جزائري منذ إعادة فتحه في 15 جويلية الجاري.

وكشف المندوب الجهوي للسياحة بمدينة طبرقة التونسية عيسى المرواني في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء تسجيل توافد 11 ألف سائح جزائري، متوقعا تزايد عددهم شهر أوت القادم، معتبرا أن ذلك مؤشر على أن شهر أوت سيكون شهرا “واعدا” مشيرا إلى أن العائلات التونسية والجزائرية تختار هذا الشهر لقضاء عطلة طويلة نسبيا مقارنة ببقية الأشهر.

 

أخبار أخرى…

إخلاء سبيل الغنوشي في اتهامه بالإساءة للأمن التونسي

أعلن عضو في هيئة الدفاع عن رئيس حركة النهضة التونسية راشد الغنوشي، أن النيابة العمومية أذنت بإطلاق سراح موكله بعد مثوله للتحقيق إثر شكوى قدمتها إحدى النقابات الأمنية، إذ اُتهم الغنوشي بأنه وصف قوات الأمن بـ«الطاغوت»، وهو ما ينفيه حزبه.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء الرسمية، عن عضو هيئة الدفاع سامي الطريقي، الأربعاء، قوله إن قرار النيابة جاء «بعد اطلاعها على مضمون مثوله أمام الفرقة المركزية للحرس الوطني بالعوينة».