رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نائب رئيس مجلس السيادة السودانى يتوجه إلى تشاد

نشر
الفريق أول محمد حمدان
الفريق أول محمد حمدان

توجه نائب رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول محمد حمدان دقلو، اليوم الخميس، إلى العاصمة التشادية انجمينا، في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا، يرافقه خلالها كل من مدير جهاز المخابرات العامة الفريق أحمد إبراهيم مفضل، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء الركن محمد علي صبير.

وقال مجلس السيادة في بيان اليوم إن زيارة نائب رئيس مجلس السيادة والوفد المرافق له، إلى جمهورية تشاد، لبحث مسيرة العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين، وسبل دعمها وتطويرها في المجالات كافة، بما يخدم مصالح الشعبين السوداني والتشادي.

 

اخبار ذات صلة.. 

قدمت وكالة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية 9.5 مليون دولار لتقديم مساعدات إنسانية طارئة للمجتمعات المتضررة منالمجاعة في الصومال.
 

وقال نائب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ومنسق المساعدات الإنسانية في الصومال آدم عبد المولى، فيتصريح اليوم الخميس وفقا لوكالة الأنباء الصومالية، إن خطر المجاعة في الصومال والنازحين قد تزايد، مؤكدًا أنالصومال على شفا أزمة إنسانية، غير أن التمويل اللازم لتلبية الاحتياجات المتزايدة بسرعة لا يزال غير كاف لمنع المجاعة.

اخبار ذات صلة.. 

وجهت البعثة المشتركة التي تضم خبراء من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف ومركز السيطرة على الأمراض الأمريكي بـ"أتلانتا - أمريكا"، بالإعلان عن خلو السودان من الفيروس المتحور لشلل الأطفال.

ويأتي توجيه البعثة المشتركة بعد تقييم صارم لكل أنشطة الاستجابة وحساسية نظام الترصد في البلاد بالتزامن مع زيارة استمرت أسبوعين تمت خلالها زيارة عدد من الولايات السودانية للتحقق من البيانات والتنفيذ الشامل لتدخلات الاستجابة.

وقد أظهرت نجاح نتائج تقييم جهود الاستجابة التي تمثلت في عدد من الأنشطة في مقدمتها تنفيذ حملتين للتطعيم في نوفمبر 2020م ويناير 2021م، استهدفت 9 ملايين طفل دون الخامسة.

اقرا ايضا 

دخل السودان في قلب التوترات الدائرة بين جمهورية الصين والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن وضعية تايوان التي زارتها رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسين أمس الثلاثاء.

وقد أكدت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الأربعاء، تأييدها لما وصفتها بجهود جمهورية الصين الشعبية في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها.

وتأتي التصريحات السودانية بالتزامن مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى تايوان الثلاثاء، في ظل وجود توتر جديد للعلاقة بين واشنطن وبكين.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية، علي الصادق، في تصريح صحفي: “إن السودان يحتفظ منذ إنشاء التمثيل الدبلوماسي مع جمهورية الصين الشعبية، بعلاقات تعاون سياسي واقتصادي ودبلوماسي متميزة مع بكين، ويتبادل البلدان المنافع والمصالح المشتركة”. مضيفاً “كما يتبادلان الدعم والمساندة في المحافل الإقليمية والدولية”.

وحذر الوزير الذي عينه القائد العام للجيش، عبد الفتاح البرهان في أعقاب انقلاب 25 أكتوبر، من أن السودان يؤيد مبدأ الصين الواحدة، باعتبار تايوان جزء لا يتجزأ من التراب الصيني.