رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة تتعهد باستخدام جميع الأدوات المتاحة لردع تهديدات إيران

نشر
مستشار الأمن القومي
مستشار الأمن القومي الأمريكي/ جيك سوليفان

أكد البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة ستستخدم جميع الأدوات المتاحة لتعطيل وردع تهديدات إيران، بما في ذلك تلك التي تستهدف الأمريكيين والمعارضين الذين يعيشون في أمريكا. 

جاء ذلك، وفقا لما نشره البيت الأبيض في بيان صحفي عبر موقعه الإلكتروني، اليوم الخميس خلال مكالمة هاتفية بين مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان وصحفية أمريكية من أصل إيراني تدعى مسيح علي نجاد وزوجها كامبيز فروهر بعد اعتقال مسلح خارج منزلهما في نيويورك. 

وأعرب سوليفان، نيابة عن الرئيس الأمريكي جو بايدن، عن قلقه العميق بشأن سلامة علي نجاد، وأثنى على عمل وكالات إنفاذ القانون لإجراءاتها لضمان حماية علي نجاد وعائلتها.

وكشف مستشار الأمن القومي الأمريكي كذلك أن بايدن سيستمر في تلقي آخر المستجدات بشأن وضع الصحفية الأمريكية، مؤكدا أن الولايات المتحدة تقف إلى جانب علي نجاد وجميع أولئك الذين يطالبون بالمساواة في الحقوق والكرامة في إيران.

 

أخبار أخرى…

هولندا تعلن رسميًا نقص المياه وتدعو مواطنيها إلى ترشيد الاستخدام

أعلنت حكومة هولندا، أن البلاد تعاني رسميًا من نقص في المياه بسبب الجفاف المستمر، على أن يتم توزيع المياه الشحيحة وفقًا للاتفاقيات القانونية بحيث يتم إمداد السدود والأراضي الرطبة والمناطق الطبيعية شديدة الهشاشة بالمياه لأطول فترة ممكنة، وقد يتبع ذلك المزيد من التدابير في الأسابيع المقبلة.
وأشارت الحكومة في بيان إلى أن نقص المياه يؤثر بشكل رئيسي على الزراعة والشحن، لذلك شكلت فريق إدارة نقص المياه الذى سيحدد توزيع المياه، وهذا يشمل وزارات الزراعة والطبيعة وجودة الغذاء والشؤون الاقتصادية والمناخ والبنية التحتية وإدارة المياه، وفقا لما نشرته صحيفة ستاندرد الألمانية.
وأكد بيان الحكومة أن الأولوية الأولى هي السدود الآمنة والوقاية من الأضرار التي لا رجعة فيها للطبيعة، فعلى سبيل المثال، ستضمن بعد ذلك استمرار عمل إمدادات مياه الشرب والطاقة الخاصة، وقد يتبع المزيد من التدابير في الأسابيع المقبلة.

وفي هذا الصدد، حذر المعهد الملكي من أن توقعات الطقس لا تبدو جيدة؛ فالتبخر أكبر بكثير من الهطول المتوقع.

قال ماركو نوليه مدير المعهد خلال مؤتمر صحفي أن الجفاف سيستمر بالتأكيد في لعب دور رئيسي حتى نهاية أغسطس.
في السياق ذاته، تم الأسابيع الأخيرة اتخاذ عدد من الإجراءات للزراعة والشحن، ففي بعض المناطق، لم يعد يُسمح للمزارعين بالرش، كما لم يعد يُسمح للقوارب بالتجاوز بسبب انخفاض مستوى المياه.