رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هولندا تعلن رسميًا نقص المياه وتدعو مواطنيها إلى ترشيد الاستخدام

نشر
هولندا تعلن رسميًا
هولندا تعلن رسميًا نقص المياه

أعلنت حكومة هولندا، أن البلاد تعاني رسميًا من نقص في المياه بسبب الجفاف المستمر، على أن يتم توزيع المياه الشحيحة وفقًا للاتفاقيات القانونية بحيث يتم إمداد السدود والأراضي الرطبة والمناطق الطبيعية شديدة الهشاشة بالمياه لأطول فترة ممكنة، وقد يتبع ذلك المزيد من التدابير في الأسابيع المقبلة.

وأشارت الحكومة في بيان إلى أن نقص المياه يؤثر بشكل رئيسي على الزراعة والشحن، لذلك شكلت فريق إدارة نقص المياه الذى سيحدد توزيع المياه، وهذا يشمل وزارات الزراعة والطبيعة وجودة الغذاء والشؤون الاقتصادية والمناخ والبنية التحتية وإدارة المياه، وفقا لما نشرته صحيفة ستاندرد الألمانية.

وأكد بيان الحكومة أن الأولوية الأولى هي السدود الآمنة والوقاية من الأضرار التي لا رجعة فيها للطبيعة، فعلى سبيل المثال، ستضمن بعد ذلك استمرار عمل إمدادات مياه الشرب والطاقة الخاصة، وقد يتبع المزيد من التدابير في الأسابيع المقبلة.

وفي هذا الصدد، حذر المعهد الملكي من أن توقعات الطقس لا تبدو جيدة؛ فالتبخر أكبر بكثير من الهطول المتوقع.

قال ماركو نوليه مدير المعهد خلال مؤتمر صحفي أن الجفاف سيستمر بالتأكيد في لعب دور رئيسي حتى نهاية أغسطس.

في السياق ذاته، تم الأسابيع الأخيرة اتخاذ عدد من الإجراءات للزراعة والشحن، ففي بعض المناطق، لم يعد يُسمح للمزارعين بالرش، كما لم يعد يُسمح للقوارب بالتجاوز بسبب انخفاض مستوى المياه.

ومن جهته، دعا وزير البنية التحتية وإدارة المياه مارك هاربر، الهولنديين إلى استخدام المياه بعناية بقوله:"هولندا بلد ماء ، لكن الماء هنا ثمين أيضًا".
 

 

أخبار أخرى…

لبنان يعلن مغادرة سفينة سورية تحمل شحنة حبوب أوكرانية بقرار قضائي

غادرت السفينة "لوديسيا" السورية القادمة من روسيا مرورا بلبنان إلى سوريا، صباح اليوم الخميس، مرفأ طرابلس بعدما أصدرت قاضية الأمور المستعجلة بالإنابة في طرابلس زينب رباب قرارا قضى بفك الحجز عنها والسماح لها بالإبحار.

ووفق "الوكالة الوطنية للإعلام" اليوم، سمحت رئاسة مرفأ طرابلس للسفينة بالمغادرة وفقا للأصول القانونية اللبنانية.

وأعلن عن وصول السفينة إلى مرفأ طرابلس، شمالي لبنان، محملة بقمح وطحين، يوم الأربعاء قبل الماضي، وبدأت الاحتجاجات والإنذارات من عدد من الدول الغربية تصل إلى لبنان بسببها.