رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش التايواني: القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ في محيط الجزيرة

نشر
الجيش التايواني:
الجيش التايواني: القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ

أعلن الجيش التايواني، اليوم الخميس، أن القوات الصينية أطلقت عددا من الصواريخ في محيط جزيرة تايوان، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الصينية: “إن مجموعة السبع لا تمثل كامل المجتمع الدولي”، وأن عليها احترام سياسة الصين الواحدة.

أضافت: واشنطن تعمل على تصعيد التوتر في منطقة مضيق تايوان، معتمدا على معايير مزدوجة في سياستها الخارجية.

وأكدت متحدثة الخارجية الصينية أن واشنطن هي التي خلقت الأزمة الحالية وبكين تقوم بالدفاع عن النفس، مشددة: “لن نقبل بأن تستغل واشنطن قضية تايوان كورقة سياسية داخلية”.

وعن الأزمة الأوكرانية، قالت المسؤولة الصينية: إن لدينا شبكات للتواصل مع الحكومة الأوكرانية.
 

أخبار أخرى…

أسرار عملية اغتيال زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري

كشفت صحيفة “البايس” الإسبانية تحت عنوان “صاروخان هيلفاير موجهان إلى شرفة وسط كابول: هكذا قتلت أمريكا زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري”، أن واشنطن استخدمت أحد أحدث الأسلحة في حرب الطائرات بدون طيار ضد الإرهاب مفتاحًا للهجوم على زعيم القاعدة ومنظري أحداث 11 سبتمبر.

وأكدت الصحيفة، أنه أصاب صاروخان موجهان مبنى في العاصمة الأفغانية، وهو منزل من ثلاثة طوابق في الحي الدبلوماسي الخاص بشيربور ، وهي منطقة يميل المسؤولون في حكومة طالبان إلى التردد عليها، إنه على بعد أمتار قليلة من سفارات مثل سفارات المملكة المتحدة وفرنسا، مثل    سفارة الولايات المتحدة الأمريكية حي شربور كابول سفارة المملكة المتحدة سفارة كندا سفارة ايران سفارة فرنسا قصر رئاسي كابول 200 م

صواريخ الهجوم

 بالكاد بعد 48 ساعة ، أكد رئيس الولايات المتحدة أن الهجوم كان ناجحًا: فقد قتلت واشنطن       زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري ، أحد منظري هجمات 11 سبتمبر إلى جانب أسامة بن لادن ، الذي خلفه في رئاسة التنظيم بعد وفاته عام 2011، وكان الإرهابي قد لجأ منذ أبريل / نيسان على الأقل إلى العاصمة الأفغانية ، في منزل يعتقد سكان المنطقة أنه مهجور.

قامت سلطات طالبان بتغطية المبنى بالقماش المشمع بعد ساعات من الهجوم على  زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، لكن لم تكن هناك حروق أو بقايا انفجارات أو علامات تفجير على جدرانه: يشير العديد من المحللين إلى أن شيئًا كهذا لا يمكن إلا أن يرجع إلى حقيقة أن الهجوم استخدم الأحدث، وهو جيل من عائلة صواريخ هيلفاير AGM-114R9X. يتم استخدام صاروخ النينجا ، كما يُعرف نموذج R9X ، بشكل متكرر في الضربات الدقيقة ضد القادة الإرهابيين.