رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الثلاثاء.. عرض الفيلم السعودي الوثائقي "من ذاكرة الشمال" في الكويت

نشر
الأمصار

يقام يوم الثلاثاء المقبل، عرض خاص للفيلم السعودي الوثائقي "من ذاكرة الشمال" وذلك في الكويت في سينما 360، وهو الفيلم الذي عرض في مهرجان أفلام السعودية للمخرج عبد المحسن المطيري ويستعرض الوثائقي "من ذاكرة الشمال" مايقارب عشر قصص مختلفة من زوايا اجتماعية في الفترة مابين 1990-1991 أثناء حرب الخليج أو أزمة الكويت، ويركز الفيلم على ذكريات الحرب في الداخل السعودي بوجهات نظر مختلفة.

 

وتعد حرب الخليج من الموضوعات المهمة التي لم يتم التطرق لها بشكل كافي دراميا وسينمائيا، وتم تصوير الفيلم في مدن متعددة من المملكة العربية السعودية ويعرض الفيلم لقطات وصور تعرض لأول مرة ضمن نطاق السينما السعودية وقد شارك في الفيلم مايقارب 15 ضيفاً يقدمون ذكرياتهم ومواقف متباينة أثناء ازمة الخليج.

 

الفيلم من من إخراج عبدالمحسن المطيري وانتاج سلطان العايد وطارق الرويلي ويمثل الفيلم عودة للعمل السينمائية من جديد لمخرجه عبدالمحسن المطيري  أحد أهم السينمائيين السعوديين  ممن شارك في مجموعة تلاشي  السينمائية والتي حققت عدد من الجوائز الخليجية.

 

اقرأ أيضًا..

فيلم الأنيميشن DC League of Super-Pets 2 يحصد 2 مليون دولار


ازدادت إيرادات فيلم الأنيميشن الجديد DC League of Super-Pets بحوالى 2 مليون دولار في خلال يومين، حيث وصلت مجمل الإيرادات إلى 43 مليونا و 955 الف دولار منذ طرحه عالميًا يوم 29 يوليو الماضى، العمل الذى وصلت مدته إلى ساعة و 46، ومن إنتاج شركة Warner Bros.

 

وأنقسمت إيرادات الفيلم الجديد بين 25 مليونا و 655 ألف دولار في دور العرض الأمريكية، و 18 مليون و 300 ألف دولار بدور العرض حول العالم.

 

ويدور فيلم الأنيميشن DC League of Super-Pets بعد أن يتم الاستيلاء على Justice League بواسطة Lex Luthor، حيث يشكل الكلب سوبرمان، Krypto، فريقًا من الحيوانات الأليفة التي تم منحها قوى خارقة: كلب يدعى Ace، الذي يصبح قويًا وخنزير اسمه PB ، يمكن أن يكبر حجمه بشكل كبير، وسلحفاة تدعى Merton، والتي تصبح فائقة السرعة، والسنجاب الذى يدعى Chip، الذي يكتسب قوى كهربائية.

 

ويشارك مجموعة من النجوم العالمين في بطولة فيلم الأنيمشن DC League of Super-Pets صوتيا، منهم دواين جونسون، وكيفن هارت وكيانو ريفز وكيت ماكينون وفانيسا باير وجون كراسينسكي ودييجو لونا وناتاشا ليون، وغيرهم.

 

على أن يلعب جونسون دور الكلب DC Krypto the Superdog في فيلم Warner Bros، بالإضافة إلى ذلك سيشارك شركة إنتاج جونسون Seven Bucks في الإنتاج.

 

على أن يقوم الكاتب والمخرج جاريد ستيرن بإخراج الفيلم، وسام ليفين مخرج مشارك، الفيلم مأخوذ عن شخصيات من فيلم DC's Superman، ومن تأليف Jerry Siegel و Joe Shuster.