رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بيلوسي: الصين لا يمكنها منع قادة العالم من زيارة تايوان

نشر
 رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي

قالت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي، إن الصين "لا تستطيع منع قادة العالم من زيارة تايوان".

وجاءت تصريحات بيلوسي بالتزامن مع دعوة أطلقها وزراء خارجية مجموعة السبع، إلى الصين بعدم تغيير الوضع الراهن بالقوة، حيث قال وزراء خارجية مجموعة السبع في بيان "لا يوجد مبرر لاستخدام الزيارة ذريعة لنشاط عسكري عدواني في مضيق تايوان. من الطبيعي أن يسافر المشرعون من بلداننا حول العالم".

وأضاف البيان: “أن رد فعل الصين المتصاعد يهدد بزيادة حدة التوتر وزعزعة الاستقرار في المنطقة”.

وقال: "نعرب عن قلقنا من الإجراءات الصينية في مضيق تايوان"، مضيفا "ندعو الصين إلى حل نزاع تايوان سلميًا".

وقد أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم الأربعاء، عن عبور 22 طائرة صينية الخط المتوسط لمضيق تايوان، وذلك بعد ساعات ختام زيارة رئيسة النواب الأمريكي.

وفي وقت سابق، اختتمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي، الزيارة التاريخية لتايوان، بينما تستعد الصين لإجراء مناورات عسكرية في المياه المحيطة بتايوان، بسبب غضب بكين من زيارة المسؤولة الأمريكية.

أخبار اخرى…

اليونان: انتشال 29 شخصًا من قارب متهالك قبالة سواحل البلاد

صرح خفر السواحل اليوناني، بأنه تم انتشال 29 شخصًا من قارب شراعي متهالك قبالة السواحل الجنوبية الغربية للبر الرئيسي اليوناني.

وأضاف خفر السواحل، اليوم الأربعاء، أن "سفينة أبحاث ترفع العلم النرويجي تمكنت من انتشال الركاب - الذين من بينهم 10 أشخاص وامرأة و18 قاصرًا من أفغانستان وإيران وبنجلاديش - ونقلتهم إلى مدينة كالاماتا جنوبي اليونان"، وفقا لما نقلته شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية.


وكشف أنه "تم إبلاغه مساء أول الإثنين بشأن قارب يواجه مشكلة على بعد 155 كيلو مترًا جنوب غرب بلدة بيلوس بمنطقة بيلوبونيز جنوبي اليونان، وأن القارب قد أبحر من الساحل التركي من مكان بالقرب من مدينة إزمير، وكان على الأرجح متجه إلى إيطاليا".

أخبار أخرى…

الإمارات توقع معاهدة التعاون والصداقة مع دول جنوب شرق آسيا

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع الخامس والخمسين لوزراء خارجية رابطة دول جنوب شرق آسيا " الآسيان" الذي تستضيفه مملكة كمبوديا.

وينعقد الاجتماع خلال الفترة من 30 يوليو/تموز إلى 6 أغسطس/آب الجاري والذي شهد التوقيع على معاهدة الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات والرابطة.