رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منظمة دولية: مقتل وإصابة 689 مدنيًا خلال أشهر الهدنة في اليمن

نشر
الأمصار

أعلنت منظمة إنقاذ الطفولة الدولية، اليوم الأربعاء، عن رصد مقتل وإصابة 689 مدنيًا خلال أشهر الهدنة الأممية في اليمن.

وذكرت المنظمة، في تقرير لها، أنها رصدت منذ مطلع الهدنة في الثاني من إبريل الماضي وحتى السابع والعشرين من يوليو الماضي، مقتل 217 مدنيا وإصابة 472 آخرين.

وأشارت إلى أن الضحايا سقطوا، خلال القصف ونيران الأسلحة الصغيرة والألغام والذخائر غير المنفجرة والقناصة والعبوات الناسفة والطائرات من دون طيار.. مبينة في الوقت نفسه أن ضحايا الأطفال، في أشهر الهدنة، 120 طفلا بينهم 32 قتيلا و88 جريحا .. مشيرة إلى أن الأسبوع الأخير من الهدنة الثانية سجل مقتل وإصابة 38 طفلا.

وتطرقت إلى تصاعد العنف، في الشهر الماضي، والذي أسفر عن مقتل 232 مدنيا من بينهم 57 طفلا، مؤكدة أن الأسبوع الأخير من شهر يوليو هو الأكثر دموية منذ سنوات.

وفي وقت سابق، أعلنت ‏الحكومة اليمنية، مساء الثلاثاء، عن ترحيبها الكامل بإعلان المبعوث الأممي تمديد الهدنة لشهرين إضافيين، مؤكدة أن ذلك يصب في مصلحة الجميع ويحقق المطلوب.

وأعلنت منظة ‏الأمم المتحدة، مساء اليوم الثلاثاء، عن تمديد الهدنة في اليمن شهرين إضافيين وفقًا للشروط نفسها التي تم الاتفاق عليها من قبل. 

‏وقالت الأمم المتحدة، في بيانًا لها:"تمديد الهدنة في اليمن يتضمن التزامًا بتكثيف المفاوضات والسعي وراء إيجاد حل جذري لكافة الأزمات باليمن". 

أخبار أخرى.. 

الحكومة اليمنية ترحب بإعلان مقتل زعيم تنظيم القاعدة

رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليًا، الثلاثاء، بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة، أيمن الظواهري.

وقالت وزارة الخارجية اليمنية، في بيان لها:"لقد مثل – ومازال- تنظيم القاعدة الإرهابي تهديداً قويا لليمن وللعالم وتسبب هذا التنظيم بقيادة الإرهابي الظواهري في تنفيذ العديد من العمليات الإرهابية في اليمن التي استهدفت المدنيين وأجهزة ومنتسبي الحكومة، وتسببت بمقتل مئات الأبرياء".

وجددت الحكومة اليمنية، التزامها بمكافحة الإرهاب، والعمل على زيادة التنسيق والتعاون الدولي وبما يخدم تعزيز المؤسسات الوطنية المعنية بمكافحة الإرهاب لاستئصال كافة التنظيمات الإرهابية والقضاء عليها وبما يخدم حماية المدنيين في اليمن وكافة أنحاء العالم.