رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة وباريس يتنافسان لضم برناردو سيلفا لاعب مانشستر سيتي

نشر
برناردو سيلفا
برناردو سيلفا

يتنافس كلا من برشلونة الأسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي، على ضم برناردو سيلفا نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

وكشفت شبكة "فوت ميركاتو الفرنسية" أن "بي إس جي" يجهز نفسه لضم برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، الذي أبدى استعدادا للعودة مجددا للدوري الفرنسي.

وأضافت أن سان جيرمان يراهن في هذه الصفقة على مستشاره الرياضي، لويس كامبوس، الذي كان وراء انضمام سيلفا إلى موناكو.

أوضحت أن النادي الإنجليزي يقدر لاعبه البرتغالي بمبلغ يتراوح بين 80 إلى 85 مليون يورو، علما بأنه انضم إلى السيتي قادما من موناكو في صيف 2017 مقابل 50 مليون يورو.

كما أشارت إلى أن ما يعطل برشلونة عن صفقة برناردو سيلفا (27 عاما) هو عدم تخلص النادي الكتالوني من لاعبه الهولندي فرينكي دي يونج.

ولفتت إلى أن برناردو لعب 252 مباراة مع السيتي في 5 مواسم، سجل خلالها 48 هدفا إضافة إلى 51 تمريرة حاسمة.
 


ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن البارسا اتفق مع البرتغالي برناردو سيلفا، نجم مانشستر سيتي، على الشروط الشخصية لعقده.

لكن النادي الكتالوني لن يتمكن من حسم صفقة سيلفا، إلا في حال بيع لاعب الوسط الهولندي، فرينكي دي يونج، بحسب الصحيفة.

وكان برشلونة قد توصل لاتفاق مع مانشستر يونايتد، حول بيع دي يونج نظير 72 مليون إسترليني، لكن اللاعب تمسك بالبقاء في "كامب نو".

ومن جانبه، سيطلب مانشستر سيتي 70 مليون جنيه إسترليني، للتخلي عن برناردو سيلفا هذا الصيف.

ويسعى برشلونة بقوة للتخلص من راتب دي يونج الضخم، بالإضافة إلى أجوره المؤجلة، والتي تبلغ 17 مليون إسترليني.

وألمح خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة الإسباني، إلى إمكانية التعاقد مع النجم البرتغالي برناردو سيلفا، من صفوف مانشستر سيتي، إذا طلب المدرب تشافي هرنانديز ذلك.

وتردد أن برشلونة مهتم بضم سيلفا كبديل محتمل للهولندي فرينكي دي يانج الذي أثيرت تكهنات حول سعي مانشستر يونايتد وتشيلسي لضمه.

وخلال مؤتمر صحفي عقد اليوم الإثنين لتقديم المدافع الفرنسي جول كوندي المنضم حديثا من صفوف إشبيلية، سئل لابورتا بشأن اهتمام برشلونة بضم سيلفا أيضا، فأجاب "أولا علينا تسجيل اللاعبين، ثم سنرى ما سنفعل إذا طلب المدرب المزيد من التدعيمات".

ونشط برشلونة بشكل بارز في فترة الانتقالات الصيفية الحالية وتعاقد مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي والإيفواري فرانك كيسي والدنماركي أندرياس كريستنسن بالإضافة إلى كوندي.