رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر يواجه الجزائر في نصف نهائي كأس العرب للشباب

نشر
منتخب مصر يواجه الجزائر
منتخب مصر يواجه الجزائر في نصف نهائي كأس العرب للشباب

يلتقى في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الأربعاء، منتخب مصر للشباب، نظيره منتخب الجزائر فى نصف نهائي كأس العرب التي تقام حاليا فى السعودية.

وتغلب منتخب مصر للشباب بقيادة محمود جابر، على نظيره منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف فى المباراة التى جمعت بنيهما فى إطار ربع نهائى بطولة كأس العرب المقامة حاليا فى السعودية.

 ويأمل محمود جابر المدير الفنى لمنتخب مصر للشباب لتخطى منتخب الجزائر القوى والمنافسة على لقب البطولة خاصة بعد اقصاء شباب مصر منتخب المغرب القوى فى دور الثمانية بالفوز عليه بهدف .

وقاد صلاح باشا لاعب فريق أودينيزي الإيطالي، منتخب مصر للشباب إلى الفوز على المغرب وسجل الهدف الثاني لشباب الفراعنة في شباك أسود الأطلسي.

من هو صلاح باشا؟

صلاح الدين رضا مصطفى باشا من مواليد 5 مارس/أذار 2003 لأب مصري وأم إيطالية، في مدينة فيرونا، التي تشتهر بكونها المكان الذي نشأت فيه قصة حب "روميو وجوليت".

يقول صلاح باشا إنه يجيد مهام المهاجم وصانع الألعاب، بينما يتميز شقيقه الأكبر "ريتشارد"، مواليد 2002 باللعب كمهاجم وجناح أيمن وأيسر.

وروى والدهما سبب التسمية، حيث أرجع ذلك لحبه للتاريخ الإسلامي والصراع الدائر بين القائد صلاح الدين الأيوبي والملك الإنجليزي ريتشارد "قلب الأسد".

صلاح باشا.. صنع في الأهلي وميلان ويوفنتوس

يقول اللاعب الشاب، إنه بدأ ممارسة كرة القدم ببلوغه 3 أعوام، حيث التحق بأكاديمية نادي ميلان، ومنها انتقل إلى أكاديمية يوفنتوس.

بسبب ظروف عمل والدهما، رحل الثنائي إلى مصر، ولعبا بصفوف نادي شرم الشيخ، ومنه التحقا بقطاع الناشئين بالأهلي بعد النجاح في الاختبارات.

يكشف صلاح باشا: "انضممت للأهلي ببلوغي 14 عاما، ولعبت هناك موسمين، ولم أهرب بل لحقنا بالوالد الذي عاد مجددا إلى إيطاليا، لعدم قدرة أمي الإيطالية على العيش بمفردها في مصر".