رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الاستخبارات العسكرية تلقي القبض على إرهابيينِ إثنين 

نشر
الاستخبارات العراقية
الاستخبارات العراقية

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الأربعاء، القبض على إرهابيينِ اثنين في محافظتي الأنبار ونينوى.

وقالت الخلية في بيان،: إنّ "قوة من الفرقة الخامسة والعاشرة والسادسة عشر وبالتعاون مع استخبارات وقوة من قيادة القوات البرية، تمكنت من القبض على إرهابيينِ اثنين من المطلوبين للقضاء وفق احكام المادة 4 إرهاب، احدهما في سيطرة الأقواس بالأنبار، والآخر في قرية دجلة بقضاء الموصل محافظة نينوى"، مبينةً، أنه "جرى تسليم الإرهابيين للجهات المعنية".

وأضافت، أن "القوة ضبطت، أكثر من 2350 إطلاقة مختلفة الأنواع وعدداً من صواريخ القاذفات وقنابر الهاون والعبوات الناسفة ومساطر التفجير من مخلفات داعش الإرهابي في مناطق جنوب الرطبة وشمال الخط الدولي السريع بالأنبار"، موضحة، أن "مفارز الجهد الهندسي المرافق للقوة تكفلت برفع المواد وتفجيرها موقعياً ".

أعلنت خلية الإعلام الأمني، اليوم الأربعاء، عن إلقاء القبض على (9) متورطين بالترويج لأجهزة ألكترونية تُستعمَل في الغش الامتحاني في أربع محافظات.

وقالت الخلية في بيان، انه "من خلال المتابعة الميدانية للمراكز الامتحانية بهدف رصد حالات الغش الألكتروني ومنعها ؛ حفاظاً على رصانة العملية التعليمية في العراق، تمكنت مفارز جهاز الأمن الوطني بعد استحصال الموافقات القضائية من إلقاء القبض على (9) متهمين يروجون لممارسة الغش الألكتروني في محافظات (كركوك والمثنى وبابل وصلاح الدين)".

واضافت، انه " ضبطت بحوزتهم أجهزة لاسلكية محوَّرة وسماعات غش صغيرة تستخدم للتواصل مع الطلبة أثناء أدائهم الامتحانات الوزارية"، مشيرة الى انه "تمّت إحالة المتهمين مع المضبوطات إلى الجهات القضائية لينالوا جزاءهم وفقاً للقانون".

ومن جهة أخرى، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، الثلاثاء، عن انطلاق عملية مشتركة لتخأمين حدود صلاح الدين ونينوى.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية  عن إعلام الحشد الشعبي في بيان له، القول: إن "قوة من اللواء 51 بالحشد والقوات الامنية نفذت عملية أمنية لتأمين الحدود بين محافظتي صلاح الدين ونينوى".

وأضاف البيان: إن "قوة من قيادة عمليات صلاح الدين للحشد المتمثلة باللواء 51، بمشاركة قوة من جهاز مكافحة الإرهاب فوج صلاح الدين واللواء 91 بالجيش شرعت بتفتيش وتأمين الشريط الحدودي الفاصل بين صلاح الدين ونينوى".

ولفت البيان إلى أن: "العملية شهدت مسح وتفتيش المناطق من الصكورات الى منطقة مجباس الغنيمة وتطهير جميع الانفاق والوديان".

وشدد البيان على أن: "قيادة عمليات صلاح الدين للحشد تواصل عملياتها في مختلف المناطق ضمن قاطع المسؤولية وفق الخطط الأمنية المرسومة".