رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة مجلس النواب الأمريكي تغادر تايوان ضمن إجراءات أمنية مشددة

نشر
رئيشة مجلس النواب
رئيشة مجلس النواب الأمريكي

 

غادرت رئيسة مجلس النواب الأمريكى، نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء، تايوان من مطار تايبيه.

وكانت السلطات التايوانية قد أعلنت عن إجراءات أمنية مشددة في المطار استعداداً لمغادرة بيلوسي.

والتقت بيلوسى رئيسة البلاد تساى إنج ون، فى تايبيه، اليوم الأربعاء، فيما قلدت رئيسة تايوان، بيلوسى أعلى وسام مدني في البلاد للتعبير عن شكر بلادها على الدعم الأمريكى.

ووصلت بيلوسي أمس الثلاثاء إلى تايوان، في بداية زيارة حذرتها بكين من القيام بها، قائلة إنها ستقوض العلاقات الصينية الأمريكية.

أخبار ذات صلة.. 
قُتل ثلاثة أشخاص وأصيب ستة آخرون بجروح فى حادث طعن، اليوم الأربعاء، استهدف دار حضانة في مقاطعة جيانجشي، جنوب شرق الصين.

وقالت الشرطة في بيان نشر على موقع ويبو، المرادف الصيني لموقع تويتر، إن ”مهاجما يرتدي قبعة ويضع قناعا“ اقتحم دار حضانة في مقاطعة أنفو حوالي الساعة العاشرة (02,00 ت غ)، مشيرة إلى أن المشتبه به البالغ من العمر 48 عاما لا يزال حرا.

 

أخبار ذات صلة.. 

أعلنت الحكومة الصينية أنها ستعلق مؤقتًا وارداتها من الحمضيات ونوعين من الأسماك من تايوان وصادرات الرمال الطبيعية، وذلك بعد ساعات فقط من وصول رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان.

 

وذكرت صحيفة "تشينا مورنينج بوست" الصينية اليوم الأربعاء، أن الإدارة العامة للجمارك في البلاد أوقفت استيراد بعض الأسماك والفواكة من تايوان بسبب الاكتشاف المتكرر لفيروس كورونا على مواد التعبئة والتغليف.

 

ومن جانبها، أوضحت الجمارك أنها أوقفت استيراد الحمضيات من تايوان بسبب المخلفات الزائدة لنوعين من المبيدات، وفقا للتقارير.

 

وجاءت القيود التجارية الجديدة بعد ساعات فقط من وصول بيلوسي إلى تايوان في أول زيارة لرئيس مجلس النواب الأمريكي منذ عام 1997، ما دفع الصين إلى الإعلان عن سلسلة من التدريبات العسكرية بالذخيرة الحية في المياه المحيطة بالجزيرة في الفترة من 4 إلى 7 أغسطس الجاري.

 

أخبار ذات صلة..

بحث وزير الخارجية العراقي، فؤاد حسين، مع نظيرته الفرنسية كاترين كولونا، سبل الارتقاء بالعلاقات الثنائيَّة في مُختلف المجالات، فيما اكدا ضرورة العمل من أجل تحقيق التهدئة وخفض التوتر بالمنطقة.

وذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن وزير الخارجيَّة العراقي، فؤاد حسين، تلقى إتصالا هاتفيا من وزيرة الخارجيَّة الفرنسيَّة كاترين كولونا، وقدّم الوزير التهنئة إلى الوزيرة لمُناسبة تسنُّمها منصبها وزيرةً للخارجيَّة الفرنسيَّة، مُتمنيا لها النجاح في مهام عملها".