مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

البرتغالي روي فيتوريا يتحدث عن مكالمة محمد صلاح

نشر
روي فيتوريا
روي فيتوريا

تحدث البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، مع محمد صلاح نجم الفراعنة وليفربول الإنجليزي، بعد الإعلان عن توليه تدريب الفراعنة لمدة 4 سنوات.

وبخصوص المكالمة الأولى التي جمعت صلاح وفيتوريا، قال الأخير في حوار عبر الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء إنه لن يفعل ذلك مع لاعبين آخرين، وعدّ ذلك من الأمور "الخاصة جدا".

وتابع أنه شعر بحفاوة الاستقبال من جانب الاتحاد المصري عند وصوله إلى القاهرة الأمر الذي منحه شعورا إيجابيا.

وواصل فيتوريا بالتأكيد على أنه يرفض تحديد من هو أفضل لاعب في العالم، مبينا أن لكل لاعب ميزته الخاصة، وأردف "كل اللاعبين الذين عملت معهم هم الأفضل".

وتسلم المدرب البرتغالي مهمته خلفا للمصري إيهاب جلال الذي أقيل بعد 3 مباريات فقط من قيادة رفاق صلاح، في يونيو الماضي.

 وكان البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر، قد طلب جدول جميع الجولات المتبقية بالدوري الممتاز الموسم الحالي، من أجل متابعة جميع مباريات المسابقة.

وينوي فيتوريا متابعة جميع مباريات الدوري من أرض الملعب، للوقوف بدقة على مستويات جميع اللاعبين، وسيقوم بتوزيع المباريات على جهازه المعاون، لتقديم تقرير شامل عن كل مباراة.

كما طلب فيتوريا تحديد مواعيد لمقابلة جميع مدربي الدوري الممتاز، خلال الأيام المقبلة.

وينوي فيتوريا عقد جلسات مع مدربي الدوري بشكل منفصل، للتشاور حول جميع الأمور الفنية.

كما طلب المدير الفني البرتغالي تقريرًا شاملًا حول دوري "الممتاز ب"، حيث يخطط لتحديد آلية لمتابعته بشكل دقيق خلال الموسم المقبل.

وبدأ المدير الفني البرتغالي مهام عمله على رأس القيادة الفنية للمنتخب المصري بشكل رسمي، انطلاقا من أغسطس الحالي.

وقد كشف البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني الجديد لمنتخب مصر،  عن مميزات اللاعب المصري من وجهة نظره.

وقال فيتوريا في حوار نشره الموقع الرسمي للاتحاد المصري لكرة القدم اليوم الثلاثاء: "اللاعبون في مصر لديهم حماس كبير وتركيز على تنفيذ المطلوب منهم وتطوير أنفسهم".

وتابع: "في أوروبا وبسبب التنافسية العالية يكون أداء اللاعبين أقوى وأسرع، العقلية هي المسؤولة عن هذه التحسينات، ولذلك يجب على اللاعبين التحلي بعقلية احترافية، يحب أن نعمل على كل عوامل تكوين البطل من إخلاص وجدية وعقلية".

وواصل أنه لا يريد الحديث عن الماضي وينظر إلى المستقبل، مؤكدا أن منتخب مصر سيقاتل في المباريات الأربع المتبقية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وطالب فيتوريا الجماهير المصرية بمساندة المنتخب مؤكدا أن الجهاز الفني يسعى لتسخير كل خبراته وإمكانياته ليحظى بثقة الجمهور.

وأوضح أنه يسعى للاجتماع مع المدربين في الدوري الممتاز من أجل الاهتمام بكل اللاعبين وليس مجرد التغيير فقط، مشيرا إلى أن كل لاعب يجب أن يحظى بفرصة إظهار أفضل ما لديه، مؤكدا أن جهاز المنتخب أعد تقارير عن لاعبي الدوري المصري.