رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب مصر لناشئات كرة اليد يحقق إنجاز غير مسبوق

نشر
فرحة لاعبات منتخب
فرحة لاعبات منتخب مصر

نجح منتخب مصر لناشئات كرة اليد تحت 18 سنة، "مواليد 2004"، بقيادة مديره الفني محمد فرغلي، في تحقيق إنجاز تاريخي ببطولة العالم المقامة بمدينة سكوبي بمقدونيا الشمالية خلال الفترة من 30 يوليو وحتى 10 أغسطس. 

وحقق منتخب مصر الفوز اليوم الثلاثاء على نظيره الهندي بنتيجة 42-34، ليتأهل للدور الرئيسي متصدرا المجموعة الرابعة بالعلامة الكاملة برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات.

وأصبح منتخب مصر أول منتخب عربي يفوز بثلاث مباريات متتالية في بطولة العالم لكرة اليد للناشئات عبر التاريخ.

منتخب مصر لناشئات كرة اليد


يذكر أن الفراعنة حققوا الفوز في أولى جولات المجموعة الرابعة على منتخب كرواتيا بنتيجة 33-31، وفي الجولة الثانية حقق الفوز على منتخب كازاخستان بنتيجة 39-21 ثم على الهند بنتيجة 42-34 ، ليتصدر منتخب مصر المجموعة الرابعة ويتأهل للدور الرئيسي.

ويدخل منتخب مصر الدور الرئيسي برصيد نقطتين وأيضا الدنمارك برصيد نقطتين بينما لا تمتلك البرتغال وكرواتيا أية نقاط عقب فوز مصر على كرواتيا 33-31 وفوز الدنمارك على البرتغال 33-25.

ومن المقرر، أن يلعب منتخب مصر في الدور الرئيسي مع البرتغال مساء غدٍ الأربعاء، على أن يلعب مع الدنمارك ظهر يوم الجمعة المقبل.

وتضم قائمة منتخب مصر للناشئات 16 لاعبة وهن "كنزي حاتم، نانسي إلهامي، نوال خليل، ملك أحمد، شروق محمود، تقى كامل، جود أحمد، منة حناوي، فاطمة محمود، لبنى أشرف، جهاد وائل، يثرب وليد، مريم عمر، جنى صلاح، لوجين أسامة، نادين طارق".

مصر والهند

فاز منتخب مصر لناشئات كرة اليد تحت 18 سنة "مواليد 2004" بقيادة محمد فرغلي المدير الفني، على نظيره الهندي بنتيجة 42 - 34، في ختام منافسات المجموعة الرابعة من بطولة العالم.

وكان الشوط الأول انتهى بتقدم ناشئات الفراعنة بنتيجة 21 – 18، قبل أن يوسعن الفارق خلال أحداث الشوط الثاني وتنتهي المباراة لصالحهن بنتيجة 42 – 34.

وافتتح منتخب مصر لناشئات اليد مشواره في بطولة العالم بالفوز على كرواتيا بنتيجة 33 – 31، ثم الفوز على كازاخستان بنتيجة 39 – 21؛ ليتصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من 3 انتصارات، ويتأهل بشكل رسمي إلى الدور الرئيسي.

وتضم قائمة منتخب مصر للناشئات 16 لاعبة هن "كنزي حاتم، نانسي إلهامي، نوال خليل، ملك أحمد، شروق محمود، تقى كامل، جود أحمد، منه حناوي، فاطمة محمود، لبنى أشرف، جهاد وائل، يثرب وليد، مريم عمر، جنى صلاح، لوجين أسامة، نادين طارق".

وتستضيف مقدونيا منافسات بطولة العالم للناشئات لكرة اليد خلال الفترة من 30 يوليو إلى 10 أغسطس الجارس