رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس البرلمان الليبي يصل تركيا للقاء أردوغان

نشر
الأمصار

وصل رئيس مجلس النواب الليبي، عقيلة صالح، إلى العاصمة التركية أنقرة، وكان في استقباله رئيس مجموعة الصداقة التركية الليبية، السفير أحمد يلدز.

ومن المقرر أن يلتقي رئيس مجلس النواب الليبي، بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، كما تشمل الزيارة، لقاء عدد مع كبار المسؤولين الأتراك.

 

اقرأ أيضًا..

ليبيا: مقتل 7 وإصابة العشرات في انفجار شاحنة وقود


أسفر انفجار شاحنة وقود في منطقة بنت بية بمدينة أوباري بجنوب ليبيا عن مقتل 7 على الأقل، وإصابة العشرات بحروق متفاوتة، بينما تنازعت الحكومتان المتصارعتان على السلطة على نقل وعلاج المصابين والتحقيق في ملابسات هذه الفاجعة.

ونقلت وكالة الأنباء الليبية الرسمية عن مصادر أمنية أن «سبب الكارثة الإنسانية التي استفاقت عليها مناطق ومحلات بلدية بنت بية وأدت إلى وفاة سبعة وإصابة 50 مصاباً، يرجع إلى نشوب حريق في شاحنة جنحت بجانب الطريق» مشيرة إلى أنه «فور انقلاب الشاحنة على الطريق العام تهافت المواطنين نحو الشاحنة للاستفادة من الوقود المنسكب، رغم التحذيرات فإن الانفجار وقع بعد وقت متأخر وأدى إلى وقوع جروح وسط المواطنين والسيارات القريبة من الصهريج».

وفي غياب إحصائية رسمية موحدة للسلطات المحلية، قالت مصادر أمنية وطبية إن «عدد المصابين ارتفع إلى 130 شخصاً بينما لقي 7 مصرعهم».

وقال جهاز الإسعاف والطوارئ إنه أرسل فريقاً طبياً و3 طائرات من طرابلس لنقل المصابين، بينما أعلن مركز سبها الطبي في بيان مقتضب أن الانفجار حدث بداخل بلدية بنت بية دون أن يكشف الأسباب، ووجه نداءً عاجلاً لنقل الحالات الحرجة إلى طرابلس لعدم قدرته على استيعاب الضحايا.

ونقلت وكالة الأناضول التركية للأنباء عن مصدر محلي في بلدية بنت بية، أن «7 أشخاص لقوا حتفهم خلال قيامهم بتعبئة الوقود من الشاحنة التي توقفت نتيجة لعطل، لافتاً إلى تفحم الجثث جراء النيران.

وأرجع تهافت السكان المحليين على الشاحنة المتوقفة بسبب انعدام الوقود في المنطقة الجنوبية وارتفاع سعره في السوق السوداء.

بدوره، قال السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن مصر تتابع تداعيات الحادث المؤسف الذي وقع اليوم في ليبيا الشقيقة، نتيجة انفجار شاحنة نقل وقود في سبها مما أدي لوقوع عدد من الوفيات والإصابات.

 

وأعرب حافظ عن صادق تعازي مصر حكومة وشعبا لذوي الضحايا والشعب الليبي الشقيق متمنيا الشفاء العاجل لكافة المصابين.