رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: خطة ترويجية للجامعات المصرية لاستقطاب المزيد من الوافدين

نشر
الأمصار

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، مساء اليوم الأثنين، بمقر الحكومة بمدينة العلمين الجديدة، عقب انتهاء جولته لتفقد عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بمركز وداي النطرون التابع لمحافظة البحيرة، الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي؛ لاستعراض عدد من ملفات عمل الوزارة.

جانب من اللقاء

وخلال الاجتماع، استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي مقترحات تطوير منظومة الطلبة الوافدين، ودراسة تطبيق السنة التأسيسية بالجامعات الخاصة والأهلية، ووضع خطة ترويجية للجامعات المصرية لاستقطاب المزيد من الطلاب الوافدين، خاصة أن مصر باتت من المقاصد التعليمية المهمة والجاذبة في المنطقة.

وتضمنت مقترحات وزير التعليم العالي العمل على تسهيل إجراءات القبول بالمؤسسات التعليمية المصرية، وقيام الجهات المعنية بدراسة مقترح استحداث تأشيرة دخول بغرض الدراسة للطلاب الوافدين، كما هو معمول به حول العالم.

وتطرق الوزير خلال الاجتماع إلى ملف تنظيم معارض دولية للتسويق للتعليم العالي المصري، في ظل الطفرة العلمية التي تشهدها الجامعات المصرية وذلك طبقاً لتقارير مؤسسات التقييم العالمية.

كما أشار إلى الجهود الخاصة بتحديث وميكنة جميع أعمال التنسيق للطلاب الوافدين للدراسة في مصر، ووضع ضوابط لطلبة الإشراف العلمي الدارسين بالخارج لضمان التحاقهم بالجامعات المرموقة، فضلا عن الميكنة الكاملة لإدارة البعثات والوافدين وربطها بالجهات المعنية بالدولة.

أخبار أخرى.. 

مصر.. المشاط تزور الطفل "ياسين حسام" بمعهد الأورام بعد عودته من السعودية

أجرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، زيارة إلى الطفل المصري "ياسين حسام" العائد من المملكة العربية السعودية للعلاج بالمعهد القومي للأورام، للاطمئنان على صحته.

وجاء التنسيق مع وزارة الصحة المصرية ومؤسسة "مصر الخير" لنقله لمصر بطائرة مجهزة لتلقي العلاج، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بتلبية احتياجات المصريين بالخارج والاهتمام بشأنهم.

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

ومن ناحيتها، أشادت السفيرة نبيلة مكرم، بجهود الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بأعمال وزيرة الصحة المصري، وفريق عمل الوزارة، لدعمهم الكبير في مثل هذه المواقف، مشيدة بمستوى الخدمة الطبية بالمعهد القومي للأورام، كما ثمنت حرص الطاقم الطبي بالمعهد على الاهتمام بحالة الطفل ورفع معنويات والديه، ومتابعة الحالة أولًا بأول.