رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوبا تشكر السودان على تبني قمة إفريقية ضد العقوبات الأمريكية

نشر
الأمصار

 

تلقّى وزير الخارجية المكلف السفير علي الصادق ، رسالة خطية من نظيره الكوبي برونو رودريغيز باريلا .
وقالت وكالة السودان للانباء إن وزير الخارجية السوداني قد تلقى هذه الرسالة مؤخرًا.
وأعرب وزير الخارجية الكوبي خلال الرسالة عن خالص تقديره للسودان على موقفه الثابت من ملف رفع الحصار الاقتصادي والتجاري والمالي الذي تفرضه الولايات المتحدة على كوبا، وأشاد بالدور الذي لعبه السودان ومساهمته في تبنّي قمة الاتحاد الإفريقي، التي انعقدت في فبراير الماضي، للقرار الخاص بإدانة الحصار الأمريكي على كوبا.
وأوضح الوزير الكوبي أن الحصار الأمريكي يُعد انتهاكًا جسيمًا ومنهجيًا لحقوق الشعب الكوبي، فضلا عن مخالفته لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي وقواعد التجارة الحرة، موضحًا أن الولايات المتحدة عملت على تشديد الحصار على بلاده خلال الأعوام الماضية على الرغم من الصعوبات التي أفرزتها جائحة كوفيد – 19
أخبار ذات صلة.. 

وصل الأمين العام لمجلس السيادة السوداني الفريق محمد الغالي علي يوسف، صباح اليوم، إلى جوبا عاصمة جنوب السودان، في زيارة رسمية، تستغرق يومين. 

 

 

ويلتقي الفريق محمد الغالي خلال الزيارة بالرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جنوب السودان، ويسلمه رسالة خطية من رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق عبدالفتاح البرهان تتصل بالعلاقات الثنائية وسبل دعمها وتطويرها، بما يخدم آفاق التعاون المشترك بين البلدين. 

 

وكان في استقباله بمطار جوبا الدولي فوت كانق، وزير الطاقة بجنوب السودان. وأعضاء السفارة السودانية بجوبا.

 

ويرافق الأمين العام لمجلس السيادة السوداني في زيارته لجنوب السودان، كل من رئيس مفوضية السلام سليمان الدبيلو، ووزير الطاقة والنفط المكلف محمد عبدالله محمود. 

 

اخبار ذات صلة.. 

دمر الجيش الصومالي اليوم الأحد، قواعد لميليشيات حركة "الشباب" المرتبطة بتنظيم القاعدة في منطقة توروتورو بمحافظة شبيلى السفلى.

 

وذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا) أن قوات اللواء الـ4 للكتيبة الـ16 للجيش الصومالي تمكنت من الاستيلاء على بندقيات من طراز AK47 والتي تستخدمها الميليشيات في تهديد سكان المنطقة، مشيرة إلى أن هذه العملية تأتي في أعقاب سلسلة من العمليات العسكرية التي نفذها الجيش الصومالي خلال الأيام القليلة الماضية للقضاء على فلول ميليشيات الشباب المتطرفة.