رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تنفي سقوط ضحايا لها في حادث تحطم طائرة بجورجيا

نشر
لحظة تحطم طائرة في
لحظة تحطم طائرة في جورجيا

نفت السفارة السعودية لدى جورجيا، الأنباء المتداولة عن مصرع مواطنين خلال حادث سقوط إحدى الطائرات في جورجيا.

ونفى القائم بالأعمال في السفارة السعودية بجورجيا، عامر سالم، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع وفيات لمواطنين سعوديين خلال حادث سقوط إحدى الطائرات في جورجيا، وحسب صحيفة "سبق" السعودية.

قال المسؤول السعودي: إن المقطع المتداول بالفعل كان لسقوط طائرة هليكوبتر قبل يومين في منطقة جبلية في جورجيا، تبعد عن العاصمة 150 كم، مشيرًا إلى أن الطائرة جاءت لإنقاذ شخصَين عالقَين بعد سقوطهما من "براشوت".

وأضاف: “أن الطائرة تعرضت لحادث في الوادي، ما أسفر عن مصرع جميع من بداخلها، وهم 8 أشخاص”.

وأوضح أن الشخصين العالقَين أحدهما من جنسية جورجية، والآخر أجنبي، ليس من الجنسية السعودية، وتوفي أحدهما، والآخر أُصيب.

ومن جانبه، أعلن وزير الداخلية الجورجي فاختانج جوميلوري، في وقت سابق عن مقتل 8 أشخاص جراء ​تحطم مروحية​ إنقاذ بالقرب من منتجع جودوري الجورجي.

وأوضح وزير الداخلية أن “السائح الأجنبي الذي طارت المروحية لإنقاذه توفى، فيما أصيب المواطن الجورجي الذي طار معه بالمظلة، حيث يتواجد في المستشفى”، مشيرا إلى أنه “تم فقدان السيطرة على المروحية، لكن لم يتم التعرف على سبب التحطم، سواء كان خطأ أو عطل فني أو بسبب الرياح".

ومن جهتها، قدمت سفارة المملكة السعودية لدي جورجيا، التعازي في هذا الحادث، حيث أعربت عن حزنها الشديدن وتعازيها لأسر الضحايا.

 

أخبار أخرى…

إيران: لدينا القدرة على إنتاج قنبلة ذرية ولكن ليس لدينا خطط لذلك

أعلنت إيران، اليوم الاثنين، أنها لديها القدرة على إنتاج قنبلة نووية، لكنها لا تخطط لذلك، وذلك في ظل محاولات الولايات المتحدة، لإعادة إحياء الاتفاق النووي الإيراني، الذي انهار بعد انسحابها منه.

وقال محمد إسلامي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية: “إن إيران لديها القدرة التقنية على إنتاج قنبلة نووية لكنها لا تنوي القيام بذلك”، وفقا لما نقلته وكالة “فارس” الإيرانية شبه الرسمية.

وصرح كبير المفاوضين الإيرانيين علي باقري كني، أمس، أن إيران قدمت مقترحاتها الجوهرية والشكلية من أجل التوصل إلى ختام سريع لمفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي.