رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. صرف المعاشات المقررة لشهر أغسطس اليوم

نشر
الأمصار

يبدأ بنك ناصر الاجتماعي، برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة البنك، صرف معاشات أغسطس  اعتبارا من اليوم الإثنين.  

‏‎فيما يواصل بنك ناصر الاجتماعي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي صرف معاشات يوليو من فروع البنك لمن تخلفوا عن المواعيد المقررة مع الالتزام بكافة  الإجراءات الاحترازية. 

على جانب آخر، تواصل  الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، تنفيذ خطة تحويل بطاقات صرف المعاشات البلاستيكية الخاصة بالهيئة "البطاقة الزرقاء لقرب انتهاء صلاحيتها، إلى بطاقات كارت ميزة مجاناً ضمن خطة التحول للشمول المالي برعاية البنك المركزي، وأن آخر فترة لانتهاء صلاحية البطاقة الزرقاء لصرف المعاشات كان أمس الأحد بعدها سيتوقف العمل بها ولا يستطيع صاحبها صرف المعاش إلا بعد التوجه لأحد مكاتب التأمينات لاستبدالها بكارت ميزة.

ويمكن للقائم بالصرف "بالبطاقات الزرقاء"، التوجه إلى أقرب مكتب تأمينات من محل السكن أو من أي مكتب تأمينات على مستوى الجمهورية أو من خلال فروع البنك الزراعي المصري، ومعه أصل بطاقة الرقم القومي وصورة ضوئية منها مدون عليها رقم الهاتف المحمول، لاستلام كارت ميزة في نفس اليوم، الذى تقدم فيه بالطلب، دون تحمل أي أعباء مالية، وكذلك يمكنه التوجه لأي فرع من فروع البنوك العاملة في مصر وفتح حساب جاري وإفادة مكتب التأمينات المختص بخطاب من البنك لتحويل المعاش.
 

مصر.. السيسي يوجه بتحويل معهد ناصر إلى مدينة طبية متكاملة


ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بتحويل معهد ناصر، ليصبح مدينة طبية متكاملةً، فضلًا عن زيادة الطاقة الاستيعابية له، ورفع كفاءة بنيته التحتية، وذلك بالاستعانة بالخبرات الاستشارية العالمية في هذا المجال، أخذا في الاعتبار، أن المعهد يعد من أهم ركائز المنظومة الصحية في مصر.

جاء ذلك، خلال متابعة الرئيس السيسي، للموقف التنفيذي لعدد من مشروعات الهيئة الهندسية على مستوى الجمهورية، خاصةً في قطاعات الطرق والكباري والمشروعات الإنشائية والمعمارية، إلى جانب مشروعات العاصمة الإدارية الجديدة"، حسبما صرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المصرية.

وشهد اللقاء، استعراض جهود تطوير معهد ناصر للعلاج، بإضافة مبانٍ جديدة، وتطوير المباني الأساسية القائمة، واستحداث أقسام وتخصصات طبية جديدة، وزيادة السعة السريرية للمعهد بمقدار 1000 سرير إضافي، إلى جانب زيادة عدد غرف العمليات الجراحية ووحدات الكلى، والمنشآت الخدمية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة.

وزير البترول المصري: الاستقرار السياسي ساهم في زيادة جذب الاستثمارات البترولية

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية المصري، أن الطريق للجمهورية الجديدة شهد خلال السنوات الثماني الماضية جهوداً دؤوبة نتج عنها نتائج أعمال متميزة اقتصادياً واجتماعيا لم يكن تحقيقها ممكناً لولا توافر الإرادة القوية للقيادة السياسية وما أصرت على تنفيذه من إصلاحات اقتصادية وماتوافر  لمصر من استقرار سياسى.


واستعرض "الملا" عددا من النتائج التى حققها قطاع البترول وألقى الكلمة نيابة عن وزير البترول والثروة المعدنية الدكتور نائل درويش رئيس شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول.

وأشار الوزير  إلى أن الحكومة  المصرية بدأت في تطبيق مجموعة من الإصلاحات الاقتصادية الجريئة من خلال إصلاح دعم الطاقة وتحسين كفاءتها لضمان استدامة المعروض منها بالإضافة إلى تحرير سعر الصرف وتطوير التشريعات الخاصة بالاستثمار لزيادة تنافسية الاقتصاد الوطني.

وتابع أنه نتيجة لذلك٬ تمكنت مصر من تحقيق مؤشرات اقتصادية غير مسبوقة على صعيد رفع معدلات النمو وخفض عجز الموازنة وكذلك خفض معدلات البطالة والحد من التضخم، فضلاً عن تنفيذ مشروعات قومية كبرى ساهمت في دفع جهود التنمية، وجعلت من مصر نموذجاً يحتذي به.