رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تجدد تمسكها بمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها وشركاتها

نشر
الأمصار

أكدت الكويت، اليوم الأحد، تمسكها بمقاطعة إسرائيل ومنتجاتها وما يتعامل معها من الشركات.

وجاء ذلك في اجتماع لمؤتمر ضباط اتصال المكاتب الاقليمية لمقاطعة الكيان الصهيوني.

وقال ممثل الكويت في الاجتماع مشاري الجارالله لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن أي بضائع تكون عليها «شبهة» بأنها إسرائيلية أو تتبع شركات محظورة يتم اتخاذ في شأنها الإجراءات اللازمة.

ويتم مصادرتها وفقا لتوجيهات مدير الإدارة العامة للجمارك الكويتية وتوصيات مكاتب المقاطعة.

وشدد على أن قوانين المقاطعة تشكل أداة ضغط على اسرائيل مؤكدا أهمية استمرار مكاتب المقاطعة العربية في تنفيذ القرارات والتوصيات التي تصدر عن المؤتمر.

وقال الجار الله إن المؤتمر ناقش عددا من الموضوعات ومنها حظر بعض الشركات التي تنطبق عليها قوانين وشروط المقاطعة الإسرائيلية.

 

أخبار أخرى..

أمير الكويت يبعث برقية تعزية لرئيس دولة الإمارات بضحايا الفيضانات

 بعث أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، السبت، برقية تعزية إلى رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عبر فيها عن خالص تعازيه وصادق مواساته بضحايا الفيضانات جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت على إمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة.

وقال أمير الكويت -في برقيته- "نسأل الباري جل وعلا أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء وأن يمكن المسؤولين من تجاوز آثار هذه الكارثة الطبيعية".

وكانت الأمطار الغزيرة التي سقطت على إمارات الفجيرة والشارقة ورأس الخيمة أمس أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا والمصابين وتدمير عدد من المرافق العامة والممتلكات.

ومن جانب اخر، أكد رئيس مجلس الوزراء الكويتي، الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح، عمق الروابط الأخوية والعلاقات الوطيدة بين بلاده ولبنان، وحرص البلدين لدفعها إلى آفاق أرحب.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح اليوم السبت من وزير داخلية لبنان بسام المولوي؛ للتهنئة بمناسبة تعيينه رئيسا لمجلس الوزراء الكويتي وتكليفه بتشكيل الحكومة الجديدة.

وجدد رئيس وزراء الكويت - خلال الاتصال - التأكيد على موقف بلاده الداعم للبنان في مختلف المجالات، معربا عن خالص شكره وتقديره لوزير الداخلية اللبناني على مشاعره الطيبة التي تعكس الروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين.