رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس نادي برشلونة: أتمنى استمرار فرينكي دي يونج

نشر
رئيس نادي برشلونة:
رئيس نادي برشلونة: أتمنى استمرار فرينكي دي يونج

أكد خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة، أنه يتمنى استمرار الهولندي فرينكي دي يونج لاعب خط وسط الفريق الكتالوني، مشيرا إلى أن اللاعب يتوجب عليه اتخاذ خطوة من أجل البقاء.

وقال لابورتا، خلال تصريحات نقلتها صحيفة "سبورت" الإسبانية: "سنبذل قصارى جهدنا ليبقى، ونأمل أن يبذل اللاعب أيضا كل ما في وسعه للبقاء".

وأضاف: "ما هو واضح هو أن لدينا جدول رواتب جديد، ويجب على جميع اللاعبين أن يتناسبوا معه.. ودي يونج يريد البقاء ونحن نريده أن يبقى، وهذا هو أهم شيء".

وأشارت الصحيفة، إلى أن تصريحات لابورتا لدي يونج واضحة تماما، أنه بدون تخفيض راتبه، فإن استمراريته ستكون صعبة للغاية.

وعن صفقة الفرنسي جوليس كوندي، كشف خوان لابورتا: "لقد أراد أن يأتي بتكلفة أقل مما عرض عليه من أندية أخرى".

وأفادت تقارير صحفية، أن قيمة الصفقة بلغت 50 مليون يورو، بجانب 5 ملايين أخرى كمتغيرات إضافية، على أن يوقع كوندي على عقد لمدة 5 أعوام.

وخاض كوندي مع إشبيلية الموسم الماضي، 44 مباراة في جميع المسابقات، وسجل 3 أهداف، وقدم تمريرة حاسمة وحيدة.

وكان الفريق الكتالوني قد دخل في سباق التعاقد مع النجم الفرنسي لمدة طويلة مع نادي تشيلسي الإنجليزي الذي كان قد اقترب بشدة من الحصول على خدمات كوندي.

لكن برشلونة قد استطاع حسم الصفقة لصالحه، لتكون بذلك هي الصفقة الثانية التي ينتصر فيها على البلوز، بعد أن خطف رافينيا من قبل وأخذ منهم أندرياس كريستنسن بعد نهاية عقده.

لم يعلن البلوجرانا حتى الآن عن قيمة التعاقد المتفق عليها بين النادي الكتالوني والفريق الأندلسي لانتقال كوندي.

لكن التقارير الصحفية قد أشارت في وقت سابق إلى أنها تصل إلى 60 مليون يورو، من خلال دفع 50 مليون للصفقة ووجود 10 ملايين كمتغيرات، وأن تفوق برشلونة على تشيلسي جاء بسبب دفع الأموال بصيغة فورية.

وبحسب ما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" فإن المدافع الفرنسي سيتقاضى صافي 6 ملايين يورو بالموسم.

وبذلك ينضم كوندي إلى الفريق بعد رجوعه من الجولة الاستعدادية من الولايات المتحدة الأمريكية، ليكون جاهزًا في لقاء البلوجرانا ضد فريق بوماس المكسيكي الذي سيلعب يوم 7 أغسطس.

ويعد كوندى، الصفقة الخامسة لبرشلونة خلال الميركاتو الصيفى الحالي بعد روبرت ليفاندوفسكي، فرانك كيسي، اندرياس كريستنسن ورافينيا.

ويخطط برشلونة لتعزيز خط الدفاع بعد تنشيط الهجوم بضم روبرت ليفاندوفسكي، كما يعمل الفريق الكتالوني على ضم سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو من تشيلسي.