رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت.. الأرصاد تحذر من تأثر البلاد بأمطار رعدية غزيرة

نشر
الأمصار

أطلقت إدارة الأرصاد الجوية التابعة للإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، اليوم الخميس، تحذيرًا جديدًا؛ بسبب تأثر البلاد بأمطار رعدية متفرقة خفيفة إلى متوسطة الشدة.

كما حذرت الأرصاد الجوية الكويتية من تكون أمطارًا غزيرة على بعض المناطق، يبدأ من اليوم الخميس ويستمر لمدة 24 ساعة، موضحة أن درجة التحذير عالية جداً.

ولفتت الأرصاد الجوية إلي أن الأمطار ستكون مصحوبة بنشاط للرياح المثيرة للغبار وتؤدي إلى انخفاض في الرؤية الأفقية أحياناً وارتفاع الأمواج البحرية.

أخبار أخرى..

الكويت تجدد إدانتها واستنكارها للانتهاكات الإسرائيلية ضد المسجد الأقصى

جددت دولة الكويت إدانتها واستنكارها الشديدين للانتهاكات والتجاوزات الإسرائيلية لكافة المواثيق والقرارات الدولية المتكررة ضد المسجد الأقصى.

جاء ذلك خلال كلمة مندوب الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير منصور العتيبى في جلسة مجلس الأمن مفتوحة النقاش حول الحالة في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكويتية " كونا" اليوم الخميس. 

وقال السفير العتيبي إن "تلك الأحداث إضافة لكونها حلقة مستمرة من مسلسل الانتهاكات والتجاوزات الصارخة لكافة المواثيق والقرارات الدولية، تعتبر أيضا معول هدم لدعائم الاستقرار في المنطقة ومدعاة لتغذية مشاعر الكره والتطرف والعنف".

وأضاف: "منذ الجلسة الأخيرة في شهر إبريل الماضي تابع المجتمع الدولي وبقلق شديد التصعيد الخطير الذي تشهده الأرض الفلسطينية المحتلة جراء الجرائم والاعتداءات الممنهجة التي ترتكبها إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال على الشعب الفلسطيني حيث مازال المسجد الأقصى عرضة للانتهاكات المتكررة سواء من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي أو من المستوطنين والتي كان آخرها يوم أمس الأربعاء".

وأكد مندوب الكويت أن الاعتداءات والجرائم المرتكبة من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي "هي من ضمن سلسة الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها إسرائيل السلطة القائمة بالاحتلال لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة 476 و478 و2334"، محذرا من أن تلك القرارات تشدد على عدم المساس بالمكانة الخاصة للقدس وإبطال أي إجراء تجاهها يهدف إلى التغيير من طبيعتها الديموغرافية، ويجب على السلطة القائمة بالاحتلال احترام الوضع التاريخي والقانوني القائم في الحرم القدسي الشريف". 

ودعا العتيبي المجتمع الدولي خاصًة مجلس الأمن إلى الاضطلاع بدوره في تحميل قوات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذه الجرائم والممارسات غير القانونية والاستفزازية في القدس والحرم الشريف والانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني الأعزل وعلى أرضه ومقدساته، مشددا على أهمية التحرك الجماعي من أجل تكثيف الجهود الدولية لاستعادة التهدئة الشاملة والتركيز على إحياء عملية السلام في الشرق الاوسط.