رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الصومالى يدمر قواعد للإرهابيين فى إقليم جوبا السفلي

نشر
القوات الصومالية
القوات الصومالية

نفذت وحدات من الجيش الصومالي وقوات جوبالاند الأمنية عملية مشتركة فى قرية كامنجرون والمناطق المحيطة بها فى إقليم جوبا السفلى بولاية جوبا لاند الإقليمية.


وذكرت وكالة الأنباء الصومالية، أن قوات الجيش تمكنت من تدمير قواعد مليشيات الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة كما تم رفع المعاناة الملقاة على عاتق السكان المحليين.

وكانت القوات المسلحة الصومالية قد كثّفت في الآونة الأخيرة عملياتها الأمنية ضد مليشيات الشباب في أقاليم جوبا، وشبيلي السفلى، لتصفية الإرهابيين من كافة أرجاء البلاد.

أخبار ذات صلة.. 

أعلن والي ولاية غرب دارفور بالسودان خميس عبد الله أبكر، أن قوات مشتركة أوقفت 177 «متفلتاً» شاركوا في نزاع قبلي بمنطقة آزرني.

وفي ديسمبر (كانون الأول) 2021، وقعت أعمال عنف قبلي بمنطقة آزرني ومواقع قريبة منها بولاية غرب دارفور، أسفرت عن مقتل عشرات المدنيين وتشريد آلاف آخرين.

ونقل موقع «سودان تريبيون» عن الوالي قوله، إن «قوات مشتركة من الجيش والدعم السريع وجهاز المخابرات العامة، قبضت على 177 متفلتاً، شاركوا في النزاع القبلي بمنطقة آزرني بولاية غرب دارفور».

وتحدث عن أن ولايته لن تتهاون مع أي مجرم، بعد إبرام اتفاقيات الصلح الموقعة مؤخراً بين عدد من القبائل بإشراف مباشر من الدولة.

ويعاني إقليم دارفور من العنف القبلي الذي يُقتل فيه المئات، نتيجة الصراع علي الأرض وبسبب قضايا الثأر.

 

أكد نائب رئيس مجلس السيادة السودانى الفريق أول محمد حمدان دقلو، اهتمامه ودعمه لمعالجة قضايا الحقل الصحى بولاية غرب دارفور.


واستمع دقلو، خلال لقائه الكوادر الصحية العاملة بالولاية، بمقر إقامته بقصر الضيافة بمدينة الجنينة الخميس، بحضور نائب الوالي التجاني الطاهر كرشوم، إلى تقرير مفصل حول القضايا الصحية واعادة العمل بمستشفى مدينة (الجنينة).

من جانبه، قال مدير عام وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية عثمان على أبكر، في تصريحات صحفية، إن اللقاء بحث عدداً من القضايا والتحديات التي تواجه الحقل الصحي بمدينة (الجنينة) على ضوء توقف العمل بالمستشفى وموقف الحافز الموحد والخدمات الإدارية والصحية، مشيراً إلى أن الفريق أول محمد حمدان دقلو، أكد اهتمامه بدعم جهود معالجة القضايا الصحية وتذليل كافة العقبات التي تواجه الحقل الصحي، وتنفيذ المطالب العاجلة المتمثلة في الحافز الموحد للكوادر الصحية والوسيطة وتوفير وسائل إدارية لترحيل الاطباء، لافتاً إلى مطالبة نائب رئيس مجلس السيادة بتحديد الأولويات من أجل توفيرها سواء من الداخل أو بالاستفادة من العلاقات الخارجية مع الدول الصديقة