رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية توقع صفقة تصدير أسلحة مع بولندا

نشر
الأمصار

وقعت كوريا الجنوبية صفقة أساسية مع إدارة التسلح البولندية لتصدير ألف دبابة من طراز K2 التي تعتبر سلاحا رئيسيا للقوات البرية في كوريا الجنوبية.

وذكرت شركة "هيونداي روتيم" الكورية الجنوبية لتصنيع أنظمة السكك الحديدية ومعدات المصانع -وفقا لوكالة الأنباء الكورية الجنوبية، اليوم الخميس، أنها وقعت صفقة أساسية مع إدارة التسلح البولندية لتصدير ألف دبابة من طراز K2 التي تعتبر سلاحا رئيسيا للقوات البرية الكورية".

وأوضحت أن مراسم الصفقة أقيمت في العاصمة البولندية وارسو، مضيفة أنها جاءت في إطار إجراءات طرحتها بولندا لتحديد إجمالي الكمية وحجم المشروع لتخصيص ميزانية مشروعات قبل إبرام صفقات منفصلة مستقبلية.

ولفتت إلى أن الصفقة تنص على مهلة التسليم لكل من الدفعتين الأولى والثانية، والمواصفات المفصلة، وتدريبات ذات الصلة، وشروط الصيانة وغيرها، مؤكدة أن الشركة ستقدم دفعة أولى من دبابات K2 محلية الصنع ضمن ما يمكن توفيره أولا، وستُسلم إلى بولندا بشكل نهائي دفعة ثانية من الدبابات التي يتم إنتاجها في مصانع بولندا وكوريا.

وأضافت أنه سيتم إنتاج الدبابات المخصصة-من الدفعة الثانية على وجه الخصوص- لنظام بولندا العسكري والتي تم تطبيق عليها المواصفات الإضافية، مؤكدة أن الصفقة ستتيح فرصة لبولندا لامتلاك القدرة على إنتاج الدبابات بنفسها.

وظلت بولندا تظهر إرادتها القوية في إبرام الصفقة من خلال تفقد دبابات K2 في شهر مايو الماضي في مدينة تشانغوون، على بعد 398 كيلومترًا جنوب سول، وقد أبرمت "مجموعة الأسلحة البولندية" مذكرات تفاهم مع شركة "هيونداي روتيم" في "يوروساتوري 2022"، وهو معرض دولي لصناعة الدفاع والأمن، للتطوير المشترك للمدرعات والدبابات، وأعطت الصفقة فرصة إلى شركة "هيونداي روتيم" لإيجاد أول موطئ قدم لها لتصدير دبابات K2.

 

 

أخبار أخرى..

تنبيه مهم من السفارة السعودية في كوريا الجنوبية 

أصدرت سفارة المملكة العربية السعودية بدولة كوريا الجنوبية تنبيهاً مهما للمواطنين الراغبين في السفر إليها بالإضافة إلى بعض الإجراءات لإتمام السفر.

وقالت السفارة عبر حسابها على موقع تويتر: “إن جمهورية كوريا الجنوبية قامت بتحديث إجراءات الدخول إليها، وأن على الراغبين في السفر الدخول إلى موقع K-ETA عبر الرابط http://www.k-eta.go.kr أو تحميل تطبيق K-ETA للهواتف الذكية وتعبئة البيانات المطلوبة قبل صعود الطائرة بـ72 ساعة، ثم الدخول إلى موقع Q-CODE من خلال الرابط http://cov19ent.Kdca.go.kr وتعبئة البيانات المطلوبة”.

وأضافت: “يتعين على المواطنين قبل السفر إحضار نتيجة اختبار PCR صادرة في غضون 48 ساعة قبل تاريخ المغادرة، أو نتيجة اختبار المستضد السريع (RAT)- تصدر في غضون 24 ساعة قبل تاريخ المغادرة- وأن تكون باللغة الإنجليزية وأن تكون برفقة المسافر أثناء السفر، كما يجب عند الوصول إلى جمهورية كوريا إجراء فحص فايروس كورونا (PCR) خلال يوم من تاريخ الوصول”.