رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جو بايدن بعد التعافى من كورونا: اليوم أعود لممارسة عملى بشكل طبيعى

نشر
الأمصار

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، فى أول ظهور له بعد تعافيه من فيروس كورونا، إنه أجرى فحوصات لفيروس كورونا وجاءت النتيجة سلبية، حسبما ذكرت شبكة سكاى نيوز.

وأكد “بايدن”،  أنه عاد لممارسة عملى بشكل طبيعى، مؤكدا أن العالم يوجه متحور جديد لفيروس كورونا وهو شديد العدوى، مشيرًا إلى  أنه تم تخصيص مليارات الدولارات لاختبارات كورونا.

وكان أعلن الطبيب الخاص بالرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، سلبية اختبار فيروس كورونا الخاص بالرئيس، بعد إصابته بالوباء الأسبوع الماضي.

وحسب وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية، ينهي بايدن بذلك عزله بعد سلبية الاختبارات التي تمت أمس الثلاثاء، واليوم الأربعاء.

وأكد الدكتور كيفين أوكونور، أن بايدن قد أكمل مسار علاجه بعقار باكسلوفيد، وأصبح خاليًا من الحمى، كما سيتوقف عن إجراءات العزل الصارمة.

ومن المقرر أن يظهر بايدن في حديقة الورود بالبيت الأبيض منتصف اليوم الأربعاء.

وفي سياق أخر، أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، يائير لابيد، اليوم الأربعاء، أن ثلاثة من كبار مستشاري لابيد ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا.

وقال المكتب أن المصابين هم: مستشار الأمن القومي إيال هولاتا، والمستشار الخاص لرئيس الوزراء جيلي هوشنر، والمتحدث باسمه روي كونكول، مشيرا إلى أن جميعهم يخضعون حاليا للحجر الصحي.

يذكر أن لابيد الذي يقوم حاليا بزيارة إلى الأردن والتقى الملك عبدالله الثاني، كان قد أصيب بفيروس كورونا في يناير الماضي.

وتأتي إصابة هؤلاء المسؤولين الإسرائيليين بكورونا، بعد أن أعلن البيت الأبيض يوم الجمعة الماضي إصابة الرئيس الأمريكي جو بايدن بفيروس كورونا. 
وزار بايدن إسرائيل في 13 يوليو الحالي استمرت يومين.

أخبار أخرى..

الدفاع الروسية: تدمير أكثر من 100 صاروخ هيمارس أمريكي

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير أكثر من 100 صاروخ "هيمارس" أمريكي عبر استهداف مستودع ذخيرة في 24 يوليو الجاري في منطقة "دنيبروبتروفسك" بدونيتسك.

وذكر بيان للدفاع الروسية اليوم الأربعاء، أن "القوات الجوية الروسية دمرت مراكز الانتشار المؤقتة للواء الهجوم الجوي 28 و79 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في "نيكولاييف"، ما أسفر عن سقوط 200 عسكري أوكراني بالإضافة إلى استهداف القوة القتالية للواء الآلي 53 التابع للقوات المسلحة لأوكرانيا في دونيتسك بضربات عالية الدقة أدت لتدمير.

وأضاف البيان: "جرى تدمير إحدى سرايا لواء الهجوم الجبلي العاشر التابع للقوات المسلحة الأوكرانية بالكامل في منطقة أرتيموفسك"، كما تم تدمير القوات المسلحة الروسية منظومة صواريخ "أوراجان" ومدافع هاوتزر في منطقة "درزينسك" ومنظومة صواريخ "جراد" بمنطقة "بيلباسكوفا".

وأشار البيان إلى أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية اعترضت في منطقة "خيرسون" 10 صواريخ من أنظمة إطلاق صواريخ متعددة من نوع "هيمارس" و"ألدير"، موضحا كذلك استهداف بؤرة انتشار مؤقت لمرتزقة أجانب في مصنع آلات الطاقة الأوكرانية في خاركوف وإسقاط مروحية من طراز "Mi-8" تابعة للقوات الجوية الأوكرانية بالقرب من قرية "بارماشوفو" بمنطقة نيكولايف.