رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الصربي: علاقات طيبة تربطنا مع الكويت وحريصون على تطويرها

نشر
الرئيس الصربي ألكساندر
الرئيس الصربي ألكساندر فوتشيتش

أكد الرئيس الصربي ألكساندر فوتشيتش حرص بلاده على الدفع بالعلاقات الثنائية مع دولة الكويت قدما خصوصا في الشأن الاقتصادي والاستثماري وأمن الطاقة فضلا عن التعاون في مجالي السياحة والأمن الغذائي.

وذكرت السفارة الكويتية لدى صربيا في بيان تلقت (كونا) نسخة منه اليوم الأربعاء أن ذلك جاء خلال استقبال فوتشيتش لسفير الكويت لدى صربيا يوسف عبدالصمد بمناسبة انتهاء فترة عمله في بلغراد.

وأضاف البيان أن فوتشيتش أشاد بالعلاقات الطيبة التي تربط بلاده بدولة الكويت مثمنا مساهمات السفير عبدالصمد خلال فترة عمله في بلغراد في تعزيزها وتنميتها بمختلف المجالات.

ونقل البيان عن السفير عبدالصمد قوله ان البلدين لهما علاقات تاريخية طويلة سواء على المستوى السياسي او المجالات الاخرى ستتوج بالاحتفال بالذكرى ال60 لاقامة العلاقات الدبلوماسية بينهما العام المقبل.

واعرب السفير عبدالصمد عن امتنانه للرئيس الصربي وحكومته لما لمسه خلال فترة وجوده في بلغراد في السنوات الماضية من روح المودة والتعاون لتسهيل مهامه.

كما استقبل رئيس البرلمان الصربي إيفيتسا داتشيتش ووزير الخارجية الصربي نيكولا سيلاكوفيتش ايضا السفير الكويتي لتوديعه اذ اكدا خلال اللقاء اهمية عقد الاجتماع الثاني للجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين في المستقبل القريب.

واشاد داتشيتش وسيلاكوفيتش بالروابط والعلاقات البرلمانية بين البلدين من خلال الزيارات المتبادلة بين رئيسي واعضاء البرلمانين الكويتي الصربي خلال السنوات الماضية.

 

أخبار أخرى..

نفط الكويت: التحول الرقمي رحلة مستمرة تتطلب تضافر جميع الجهود

 

قال نائب الرئيس التنفيذي للتخطيط والشؤون المالية بشركة نفط الكويت بدر العطار، إن التحول الرقمي هو رحلة مستمرة وتقدمية تتطلب تضافر كافة الجهود وعمل الجميع كفريق واحد.

 جاء ذلك في بيان صحفي لنفط الكويت عقب فعالية نظمتها مجموعة الابتكار والتكنولوجيا بالشركة تحت عنوان "التحول الرقمي لشركة نفط الكويت" في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز. 

وأكد العطار على أهمية التكامل بين استراتيجية شركة نفط الكويت ومؤسسة البترول الكويتية في التحول الرقمي منوها بجهود جميع العاملين القائمين على التحول الرقمي. 

بدوره أكد نائب الرئيس التنفيذي لمديرية الغاز والابتكار بدر المنيفي وفق البيان أن التحول الرقمي لم يعد خيارا بل هو جزء لايتجزأ من استراتيجية شركة نفط الكويت معربا عن اعتزازه وفخره بالطاقات الشبابية المشاركة في رحلة التحول الرقمي بالشركة والتي من خلالها تحققت العديد من الإنجازات. 

وتم خلال الفعالية استعراض رحلة التحول الرقمي في الشركة منذ بدايتها وخارطة الطريق التي تم وضعها وفق خطط استراتيجية ومن خلال رؤية مستقبلية تتوافق مع أهداف وتطلعات مؤسسة البترول الوطنية المستقبلية لتتمخض عنها جهود تطوير منصات الشركة الرقمية وصولا إلى رقمنة معظم عمليات وأعمال الشركة بشكل تقني فعال ومترابط داخليا وخارجيا.