رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية الروسي يصل إثيوبيا بآخر محطات جولته الأفريقية

نشر
الأمصار

وصل وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إلى إثيوبيا، في إطار جولته الأفريقية التي يجريها من التي تستغرق 5 أيام.

ونشرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا مشاهد من الطائرة لاستقبال وزير الخارجية الروسي في إثيوبيا. بحسب "روسيا اليوم.

وفي هذا الصدد، أكد “لافروف” في مقابلة حصرية مع وكالة "نوفوستي" وقناة “روسيا اليوم”، أنه “في وقت سابق إن روسيا لديها علاقات طويلة الأمد وجيدة مع إفريقيا، منذ أيام الاتحاد السوفيتي”.

 

وأضاف “لافروف”، أن موسكو تعمل بنشاط في السنوات الأخيرة على استعادة موقعها في القارة، مشيرا إلى أن هذا النهج تشاركها فيه الدول الإفريقية.

 

إثيوبيا والصومال يبحثان أمنيا مواجهة "الشباب" الإرهابية

وفي سياق أخر، التقى مسؤولون عسكريون صوماليون وإثيوبيون،الاثنين، في مديرية عيل بردي بمحافظة بكول جنوب غرب الصومال قرب الحدود البرية المشتركة بين البلدين.

ووفق إعلام محلي حضر الاجتماع كل من قائد الجيش الصومالي الجنرال أدوا يوسف راغي ونائب قائد شرطة ليو بوليس العسكرية التابعة للإقليم الصومالي في إثيوبيا العميد زكريا عبدي خليف.


وناقش المسؤولون الأمنيون خلال الاجتماع كيفية التعامل مع الإرهابيين وضرورة تعاون الجانبين للقضاء على حركة الشباب الإرهابية التي تقوم بأنشطة تخريبية واسعة في المنطقة خلال الأيام الماضية.

وقال قائد الجيش الصومالي إن حكومة بلاده ملتزمة بمكافحة الإرهاب، وتعمل معا إلى جانب إثيوبيا لتدمير ميليشيات الشباب.


يأتي اجتماع المسؤولين في أعقاب الهجوم الذي شنته حركة الشباب الأسبوع الماضي في بلدات صومالية حدودية، وعبورها إلى إثيوبيا بعد الهجمات الأخيرة.

أخبار ذات صلة.. 

قالت منظمة أطباء بلا حدود، إنه في أول حدث عالمي من نوعه، أطلق العاملون في المجال الصحي بجنوب السودان حملة تطعيم في سبيل الاستجابة لتفشي التهاب الكبد E، ما زاد من آمال مكافحة هذا المرض الذي يودي بحياة النساء الحوامل بشكل خاص.

وأكدت المنظمة، أن فيروس التهاب الكبد E يعد السبب الأكثر شيوعا للإصابة بالتهاب الكبد الفيروسي الحاد، ويتسبب في حوالي 20 مليون إصابة و44 ألف وفاة سنويا، وخاصة أن العدوى تنتقل عن طريق تلوث الطعام والماء بالبراز.