رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تسلل 200 إرهابي من "حركة الشباب" إلى إثيوبيا

نشر
الأمصار

أكد مسؤول محلي صومالي، الأحد، تسلل 200 مسلح من حركة الشباب الإرهابية إلى عمق إثيوبيا.

وقال علي جيتي عثمان، محافظ إقليم هيران الصومالي، إن الإرهابيين عبروا اليوم الأحد من الحدود المشتركة مع إثيوبيا في مخافظة هيران، وسط الصومال.

وأضاف في تصريحات لـ"بي بي سي"، أن:" مقاتلون جدد ينتمون إلى حركة الشباب عبروا الحدود المشتركة بين إقليم هيران وإثيوبيا"، مشيرا إلى أن عددهم نحو 200 مسلح عبروا منطقة حيران ودخلوا الجانب الإثيوبي. 

وقال علي جيتي: "أخبر السكان أن هناك حوالي 200 إرهابي تسللوا  الحدود المجاورة مع الإقليم الصومالي الإثيوبي مدججين بالسلاح" .  

وتابع أن القوات المحلية للإقليم الصومالي الإثيوبي والقوات الصومالية تتعاون في محاربة حركة الشباب، مشددا على أنهم "يخوضون حربا شرسا ضد حركة الشباب في الإقليم".

وذكرت تقارير إعلامية صومالية أن حركة الشباب قطعت خطوط الاتصال من المنطقة صباح اليوم الأحد خلال عملية العبور والتسلل إلى الداخل الإثيوبي، حيث يتواجدون الآن في منطقة "فير فير" في الإقليم الصومالي الإثيوبي .  

ولم تعلق السلطات الإثيوبية تصريحات المسؤول الصومالي وما يتداوله الإعلام المحلي .  

ويعد هذا العبور هو الثاني خلال خمسة أيام، إذ أعلنت حكومة الإقليم الصومالي في إثيوبيا القضاء على المسلحين الذين عبروا إلى العمق الإثيوبي الخميس الماضي، وقتل 100 إرهابي وحرق 13 مركبة عسكرية.

 

أخبار أخرى..

الرئيس الصومالي يقدم طلب إنضمام بلاده إلى مظلة مجتمع شرق إفريقيا

قدم رئيس جمهورية الصومال  حسن شيخ محمود، الذي يشارك في افتتاح قمة مظلة مجتمع شرق إفريقيا التي استضافتها مدينة أروشا في تنزانيا ، طلبا رسميا للعضوية، وأشار إلى الجهود طويلة المدى التي بذلتها حكومة وشعب الصومال للانضمام إلى المظلة الإقليمية.

وتحدث رئيس الجمهورية عن ديناميكية الشعب الصومالي والفرص الاقتصادية في البلاد، لا سيما الموارد الطبيعية مثل المعادن والثروة الحيوانية والزراعة، مما يجعل الصومال واحدة من أفضل الدول مستقبلا في المنطقة والقارة الأفريقية بأسرها.

وقال الرئيس: “أنا سعيد للغاية برؤية العلم الصومالي يرفرف بجانب أعلام دولكم ، وآمل أن يظل في مكانه في السنوات القادمة، مضيفا أن  الصومال بلد غني جدا، لدينا الموارد المعدنية والحيوانية والزراعية، والأهم من ذلك ، لدينا مجتمع لديه خبرة وحيوية في الشؤون التجارية “.