رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دانة غاز تؤكد استمرارها في الإنتاج بعد القصف الصاروخي في إقليم كوردستان

نشر
الأمصار

أكدت شركة دانة غاز الإماراتية، اليوم الثلاثاء، الاستمرار في عملية الانتاج في حقل غاز خورمور في إقليم كوردستان بالعراق "بصورة طبيعة"، بعد تعرضه لقصف صاروخي جديد.

وقالت الشركة في بيان عبر بورصة أبو ظبي، إن الشركة تستمر بشكل طبيعي بالإنتاج في منطقة امتياز خورمور في اقليم كوردستان بمحافظة السليمانية، بعد ان سقطت قذيفتان صغيرتان على حقل غاز خورمور.

وأضافت "لم يقع نتيجة لذلك أي إصابات، وتستمر العمليات الإنتاجية على نحو طبيعي دون انقطاع".

وقال الشركة إنها تقوم بالتنسيق بشكل مباشر مع حكومة إقليم كوردستان، واتخذت الأخيرة جميع الإجراءات اللازمة لتعزيز التدابير الأمنية في خورمور.

وأدانت حكومة إقليم كوردستان، مساء أمس الاثنين، تكرار الهجوم على حقل "كورمور" الغازي في قضاء جمجمال التابع لمحافظة السليمانية.

وقال المتحدث باسم حكومة الإقليم، جوتيار عادل، في بيان ورد لوكالة شفق نيوز: "ندعو الحكومة الاتحادية إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة للحد من هذه الهجمات الإرهابية ومنع تكرارها، خاصة أن هذه الاعتداءات المتكررة تهدف لتقويض الأمن والاستقرار في عموم العراق، والازدهار الاقتصادي في إقليم كوردستان".

وكانت المديرية العامة لقوات مكافحة الإرهاب - CTG، قد أفادت في 25/6/2022، بأن حقل "كورمور" الغازي تعرض إلى قصف بـ6 صواريخ على الأقل خلال ثلاث هجمات استهدفته في أيام متقاربة، من أواخر شهر حزيران الماضي.

 

 

أخبار أخرى..

تركيا تعلن مقتل 5 من قواتها شمالي العراق

أعلنت تركيا، الإثنين، مقتل عسكري بالجيش، و4 أفراد من قوات الأمن، شمالي العراق.

جاء ذلك بحسب تغريدة نشرها وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، نشرها على حسابه الشخصي بموقع "تويتر"، وأوضح فيها أن مقتل العناصر الخمس جاء خلال مشاركتهم بعملية "مخلب الصاعقة" المستمرة ضد حزب العمال الكردستاني شمالي العراق.
وأوضح الوزير التركي أن العناصر الخمس قتلوا "نتيجة هجوم إرهابي شمالي العراق"، دون الإشارة إلى الجهة التي تقف وراءه غير أن أنقرة دأبت على تحميل مسؤولية مثل هذه الهجمات لحزب العمال الكردستاني المدرج على قوائم الإرهاب محليًا.

 

أردوغان: هجوم دهوك نفذه إرهابيون بهدف إفساد العلاقات مع العراق

وقال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الاثنين، إن الهجوم على محافظة دهوك في العراق، نفذه «إرهابيون» بهدف «إفساد» العلاقات التركية العراقية.

وتابع أردوغان، في مقابلة مع قناة «تي آر تي» التركية: «الحادث الذي وقع في دهوك بالعراق هو من عمل حزب العمال الكردستاني.. وقلنا لإخواننا العراقيين لا تنخدعوا ولا تقعوا لعبة في أيديهم».

وأوضح أن «بعض المسؤولين العراقيين أدلوا بتصريحات غير مناسبة، وفي الوقت نفسه أرحب بتصريحات أصدقائنا حول الحدث».

وأشار إلى أن تعامل الولايات المتحدة مع وحدات حماية الشعب الكردية، سيؤدي إلى سقوطها في الحفرة التي حفرتها.