رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

فان دايك: مفتاح نجاح مجموعة دفاع ليفربول الدعم المتبادل بيننا

نشر
فان دايك: مفتاح نجاح
فان دايك: مفتاح نجاح مجموعة دفاع ليفربول الدعم المتبادل

أوضح فيرجيل فان دايك مدافع فريق ليفربول الإنجليزي، أن الدعم الحقيقي المتبادل لبعضهما البعض هو مفتاح نجاح مجموعة دفاع ليفربول المركزي.

كان يورجن كلوب يتمتع برفاهية اختيار اثنين من جو جوميز وإبراهيما كوناتي وجويل ماتيب وفان ديك في قلب خط دفاعه، لمعظم الموسم الماضي حيث فاز الريدز بكأسين وانتهوا بالمركز الثاني في اثنين آخرين في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

قال فان ديك لموقع Liverpoolfc.com خلال مقابلة مطولة في المعسكر التدريبي في النمسا: "إنه أمر خاص جدًا أن يكون هناك هؤلاء الأولاد في الجوار وأيضًا كشركاء في الجوار ، مليئين بالجودة".

وأضاف: “صفات مختلفة ، كل واحد منا ، لكننا نكمل بعضنا البعض بشكل جيد للغاية”

وتابع: “العلاقة بيننا جميعًا هي أيضًا شيء كبير جدًا ؛ نحن نستمتع حقًا بالعمل الجاد ونريد جميعًا نفس الهدف وهو الفوز بالمباريات”.

وأختتم: "كل من يلعب، نحن ندعم بعضنا البعض في كل مسابقة. هذا هو مفتاح النجاح ، لذلك آمل أن نتمكن من الاستمرار في ذلك".

كما أكد جوميز أن عضويته في المجموعة ستستمر في السنوات القادمة، عندما وقع عقدًا جديدًا طويل الأجل مع ليفربول في وقت سابق من هذا الشهر.

لقد كان قرارًا ناقشه سابقًا مع فان ديك ، الذي كان سعيدًا بطبيعة الحال برؤية الرقم 12 وهو يضع القلم على الورق - لنفسه وللنادي.

وقال فيرجيل: “تحدثنا عن ذلك قبل أن يوقع الصفقة وأنا سعيد جدًا لأنه سيبقى في النادي ويبقى معي”.

وتابع: "إنه في رأيي واحد إن لم يكن أفضل قلب دفاع إنجليزي، من الواضح أننا لم يحالفنا الحظ بسبب الإصابات التي تعرضنا لها. من الواضح أن وقته سيأتي مرة أخرى ونأمل أن يتمكن هذا الموسم من إظهار ذلك".

وصل كوناتي بالطبع ، كإضافة جديدة إلى صفوف الدفاع الصيف الماضي، وحصل على الكثير من الثناء على أدائه على مدار 29 مباراة.

الآن لاعب دولي كبير في فرنسا، اللاعب البالغ من العمر 23 عامًا هو لاعب آخر أقام معه فان ديك صداقة بسرعة ، ويتوقع أن يأتي المزيد من كوناتي أثناء تطوره.

قال فيرجيل: “إنه لاعب جيد جدًا جدًا، أكثر ما أحبه فيه هو الرغبة في التعلم كل يوم أيضًا”.

وأضاف: “من الواضح أن هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تتحسن - وهذا جيد لأنه لديه الوقت ، وهو بحاجة إلى الخبرة. في رأيي ، تعتبر التجربة شيئًا مهمًا يجب أن يتعلمه الوسطاء ويأخذه معك”.

وتابع: "في حالته ، أنا سعيد جدًا برؤيته يتطور ، أنا سعيد جدًا برؤيته يتألق داخل وخارج الملعب ، إنه شخصية رائعة.

وأختتم: "لكن يمكنني أن أقول ذلك عن الاثنين الآخرين [جوميز وماتيب] أيضًا. نحن محظوظون للغاية كنادٍ وأنا محظوظ جدًا لوجود هؤلاء اللاعبين حولي أيضًا ".

يختلف الموسم التحضيري الجاري حاليًا بشكل ملحوظ بالنسبة لفان ديك عما كان عليه قبل عام.