رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

توقيع أول اتفاقية للشركة الأردنية الفلسطينية للتصدير بقيمة مليون دولار

نشر
الأمصار

وُقعت الإثنين، أول اتفاقية لتصدير 500 طن من محصول الفلفل الهنغاري بقيمة مليون دولار، حيث تعتبر هذه الاتفاقية الأولى للشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية "جباكو" والتي وقعها عن الشركة المدير العام علاء أبوالخير مع عدد من شركات وسيطة من جنسيات مختلفة.


وقال وزير الزراعة الأردن خالد الحنيفات في بيان صحفي إن الشركة الأردنية الفلسطينية لتسويق المنتجات الزراعية تعمل على التواصل مع المزارعين لتوقيع الاتفاقيات اللازمة لتغطية هذه الاتفاقية.


وأضاف الحنيفات، أن الشركة تعمل وفق خطة عمل زمنية على فتح أسواق جديدة ولديها مفاوضات مع شركات في هولندا وبريطانيا لغايات تصدير تمر البرحي والمجهول والفراولة وعدد من المحاصيل وهذا يتماشى مع توجهات مجلس إدارة الشركة في الوصول إلى الزراعات التعاقدية بالتنسيق مع المزارعين مؤكداً تركيز الشركة على الالتزام في الوفاء بتلك الاتفاقيات لما لذلك من أثر في وضع الأردن وفلسطين على الخارطة التسويقية للمنتجات والمحاصيل الزراعية.
وأشار الحنيفات إلى افتتاح فرع الشركة في فلسطين خلال الأسابيع القادمة وهذا ضمن الفترة الزمنية المقررة لخطة عمل الشركة.

 خالد الحنيفات 

أخبار أخرى..

السعودية والأردن تبحثان سبل تطوير التعاون في مجالات الطاقة

بحث وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان بن عبد العزيز، مع وزراء أردنيين، الأحد، أوجه التعاون بين البلدين في مجالات المياه والري والطاقة المتجددة.

وناقش الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال اجتماعه بوزير المياه والري المهندس محمد النجار، ووزير الطاقة والثروة المعدنية الدكتور صالح الخرابشة، ووزير البيئة الدكتور معاوية الردايدة، تعزيز التكامل والتعاون في هذه المجالات الحيوية تحقيقاً لتوجيهات قيادتي البلدين، وبما يحقق تطلعات شعبيهما، من خلال تبادل الخبرات، وبحث أفضل فرص التعاون المشترك.

وبحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني، ناصر الشريدة، الأحد، مع القائم بأعمال مساعد مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لمكتب الشرق الأوسط، أندرو بليت، تعزيز الشراكة الثنائية بين الجانبين، وتعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي من خلال مشروعات في قطاعات البنية التحتية والطاقة والمياه والبيئة والتعليم والصحة والفرص الاقتصادية.

وثمن "الشريدة"، حسبما ذكر بيان لوزارة التخطيط أوردته وكالة الأنباء الأردنية بترا، دعم الوكالة المستمر في رفد المسيرة التنموية، ومواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة بما في ذلك الدعم المقدم للمجتمعات المستضيفة للاجئين، معربًا عن شكر وتقدير الحكومة الأردنية لشعب وحكومة الولايات المتحدة لعزمها توقيع مذكرة تفاهم جديدة مع الأردن توفر عبرها مساعدات سنوية للأعوام من 2023 - 2029 والتي جرى الإعلان عنها مؤخرا خلال لقاء العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني مع الرئيس الأمريكي جو بايدن على هامش قمة جدة للأمن والتنمية.