رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بالفيديو.. طائرة هليكوبتر تحمل مياهاً لنثرها على حرائق غابات في كاليفورنيا

نشر
طائرة هليكوبتر تحمل
طائرة هليكوبتر تحمل مياهاً لنثرها على حرائق الغابات

بين أعمدة الدخان.. طائرة هليكوبتر تحمل مياهاً لنثرها على حرائق غابات بالقرب من شمال شرق ماريبوسا في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

 

وفي وقت سابق، قالت السلطات الأمريكية إن حريق الغابات سريع الانتشار في ولاية كاليفورنيا، بالقرب من حديقة يوسمايت الوطنية، دمر 10 مبان، ويهدد آلاف الاشخاص الآخرين.

وبدأ الحريق الذي سمي بـ"حريق البلوط" الساعة 2 بعد الظهر بالتوقيت المحلي يوم الجمعة بميدبين في مقاطعة ماريبوسا، على بعد 70 ميلا تقريبا شمال فريسنو، وحوالي 10 أميال من يوسمايت، بالقرب من سفوح سييرا نيفادا.

وقد نما وازداد الحريق بين عشية وضحاها حيث أتى على 6555 فدانا، وفقا لتقرير من “كالفاير” CalFire، وكالة مكافحة الحرائق في الولاية.

وقالت الوكالة إن: "الطبيعة المتفجرة" للحريق شكلت تحديا لـ400 من رجال الإطفاء وأربع طائرات هليكوبتر تم نشرهم.

وأشارت ناتاشا فوتس، المتحدثة باسم كالفاير، إلى أن هذا كان أسرع حريق متزايد لهذا الموسم حتى الآن، متجاوزا سرعة حريق واشبورن الذي استمر بالاشتعال في حديقة يوسمايت الوطنية.

 

أخبار أخرى…

سلطات الباهاما تنتشل جثث 17 مهاجرا من البحر وتنقذ 25 آخرين

أفادت سلطات الباهاما بالعثور على جثث 17 مهاجرا هايتيا وإنقاذ 25 آخرين في البحر خلال عملية إنقاذ كانت لا تزال مستمرة بعد غرق زورق قبالة جزر الباهاما.

وقال رئيس وزراء جزر الباهاما فيليب ديفيس في بيان إن الزورق "قد يكون انقلب" بسبب "البحر المتلاطم الموج".

وأضاف: "انتشلت فرق الإنقاذ 17 جثة من المياه" تعود لـ15 امرأة ورجل وطفل، مشيرا إلى أنه جرى إنقاذ 25 شخصا آخرين بينما تتواصل عمليات البحث.

وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن زورقا سريعا غادر نيو بروفيدنس، أكثر الجزر اكتظاظا في أرخبيل جزر الباهاما، حوالى الساعة 1,00 صباحا (05,00 بتوقيت غرينتش) الأحد وعلى متنه زهاء 60 شخصا.

ورجح مسئولون أن الزورق كان متجها إلى ميامي بفلوريدا، كما يُعتقد أن الزورق انقلب في المياه الهائجة على بعد سبعة أميال (11 كيلومترا) قبالة ساحل الجزيرة.

وبحسب البيان فأن تحقيقا مشتركا يشمل قوة الشرطة الملكية لجزر الباهاما وقوات الدفاع الملكية جارٍ "لتحديد الملابسات الكاملة المحيطة بما يُشتبه في أنها عملية تهريب للبشر أسفرت عن" وفاة المهاجرين.

ومن جانبه، قال رئيس وزراء جزر البهاما "نعتقد أن وجهتهم النهائية كانت ميامي بفلوريدا".