رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير النقل المصري يعلن زيادة أسعار تذاكر المترو والقطارات

نشر
الأمصار

قال الفريق كامل الوزير وزير النقل المصري، إنه يتم تنفيذ الخطة الموضوعة لتطوير قطاع النقل منذ 30 يونيو 2014.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" الذي يُقدمه الإعلامي عمرو أديب، عبر شاشة "mbc مصر"، مساء الأحد: "الخطة كانت متزنة وتضم كل محاور الوزارة سواء الموانئ أو الطرق والكباري أو الطرق اللوجستية وشبكة السكك الحديد ومترو الأنفاق".

وأشار إلى أن شبكة السكة الحديد (القديمة) تمتد لـ10 آلاف كيلو متر، وكان من الضروري تطوير كل عناصرها.

وتابع: "وضعنا أيدينا في السكة.. إحنا مش دولة عظمى نبني جديد ونسيب القديم لكننا بنطور القديم باستمرار".

وأكمل: "نحن ننشئ خطوطا جديدة والعالم كله يتجه لوسائل صديقة للبيئة لذا نعمل على إنشاء شبكة 2000 كيلو من السكة الكهربائية.. هذه الشبكة خالية من المزلقانات والطرق تكون عمودية على المسار".

واستطرد: "الشركات الوطنية المصرية لم تخذلنا وهناك 40 شركة تعمل في الجسور و22 شركة تعمل في الخط الأول".

وكشف الفريق كامل الوزير، وزير النقل، أنه تم اتخاذ قرار زيادة أسعار المترو و السكة الحديد، قائلا: “أخدنا قرار بزيادة أسعار تذاكر القطارات و مترو الأنفاق و يتم دراسة النسبة”.

وأوضح الوزير أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وعد بإسقاط مديونية البنك المركزي وبنك الاستثمار القومي، مشيرا إلى أن وزارة النقل عليها مديونية بنحو 83 مليار جنيه.

وقال الوزير خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية على فضائية أم بي سي مصر: “لازم تزيد لأننا مش هنقدر نشيل كل الفارق ده"، موضحًا أن الزيادة ستكون في أغسطس المقبل.

و أضاف الوزير: “القرار ده غصب عني، و سيتم الإعلان عن أسعار التذاكر الجديدة خلال الأيام المقبلة، وإحنا كدولة مسؤولة هدفنا أن تكون الزيادات في أضيق الحدود”.
و أشار الوزير إلى أن “هناك عجزا كبيرا بين النفقات و الإيرادات في السكة الحديد، حيث أن النفقات 10 مليارات جنيه سنويا و الإيرادات 4.4 مليار جنيه".