رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايدن يؤكد لنتنياهو ضرورة تكثيف إدخال المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

أعلن البيت الأبيض، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن أوضح لنتنياهو الموقف الأمريكي من العملية العسكرية المزمعة في رفح الفلسطينية، وذلك حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية"، في خبر عاجل لها.

 

 

وأوضح البيت الأبيض، أن بايدن أكد مجددا في اتصال مع نتنياهو التزامه الثابت بأمن إسرائيل، كما أن بايدن شدد على ضرورة إحراز تقدم في استمرار تسليم المساعدات إلى غزة وزيادتها بالتنسيق الكامل مع المنظمات الإنسانية. 

 

ولفت البيت الأبيض، إلى أن بايدن أكد لنتنياهو مطالبته مع 17 دولة أخرى لحركة حماس بالإفراج الفوري عن المحتجزين لتأمين هدنة إنسانية تسمح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة، كما أن بايدن ناقش مع نتنياهو المحادثات الجارية حول الإفراج عن المحتجزين في غزة.

 

وذكر البيت الأبيض، أن بايدن ناقش مع نتنياهو جهود زيادة المساعدات الإنسانية في غزة على ضوء العزم على فتح المعبر البري الشمالي في القطاع.

 

مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة 8 آخرين عند ممر نتساريم


أكدت وسائل إعلام عبرية، مقتل جنديين إسرائيليين من الفرقة 99 وإصابة 8 بجراح في عملية عند ممر نتساريم جنوبي مدينة غزة.

وسبق، وأفادت وسائل إعلام عبرية، مساء الأحد، بنقل عدد من جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي مصابين وجرحي عبر المروحيات إلي عدد من المستشفيات الإسرائيلية.

 

الجيش الإسرائيلي: لدينا خطة لمواصلة الحرب في غزة واجتياح رفح


وافق رئيس الأركان الإسرائيلي هرتسي هاليفي، على خطة لمواصلة الحرب في غزة، بما في ذلك العملية العسكرية المزمعة في مدينة رفح الفلسطينية الواقعة جنوب القطاع

ونقلت وسائل إعلام عبرية، عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، قوله إن “هاليفي” ناقش الخطة مع قائد المنطقة الجنوبية اللواء يارون فينكلمان، وجميع قادة الفرق والألوية في مقر قيادة المنطقة.

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، 15 فلسطينيا بحملة مداهمات وتفتيشات واسعة شنتها في الضفة الغربية والقدس المحتلة تخللتها مواجهات واشتباكات في بعض المناطق.

 

وأفاد نادي الأسير الفلسطيني في بيان، بأن قوات الاحتلال حولت المعتقلين للتحقيق لدى أجهزتها الأمنية بحجة الضلوع والمشاركة في أعمال مقاومة مسلحة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

وتركزت الاقتحامات في مختلف محافظات الضفة الغربية، خاصة في المخيمات، حيث داهمت قوات الاحتلال عشرات المنازل وفتشتها وعاثت بها خرابا وأخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية وذلك بعد احتجازهم لساعات.

فلسطين.. عشرات المستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى

ومن جهة أخرى، اقتحم عشرات المستوطنون، الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي، في سادس أيام عيد الفصح اليهودي. 

وقالت مصادر محلية، إن أكثر من 274 مستعمرا اقتحموا الأقصى، من جهة باب المغاربة، بالتزامن مع اليوم السادس لعيد الفصح اليهودي، ونفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في باحاته.