رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير الخارجية العراقي يبحث مع نظيره البحريني سبل تعزيز التعاون المشترك

نشر
الأمصار

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في العراق فؤاد حسين، لنظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني، سعي العراق لان يكون له دور فعال في القمة العربية المزمع عقدها الشهر المقبل بالبحرين.

وذكر المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية في بيان، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية فؤاد حسين استقبل يوم الأحد وزير خارجية البحرين عبد اللطيف بن راشد الزياني في بغداد، وفي بداية اللقاء قدم الزياني تعازيه  إلى الوزير بوفاة عقيلته، معرباً عن خالص مواساته له وللأسرة الكريمة ، داعياً المولى عز وجل ان يتغمد الفقيدة بواسع رحمته". 

من جانبه قدم الوزير شكره وامتنانه لنظيره البحريني على تعازيه ومواساته.

وأضاف البيان، أنه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الاخوية التي تربط البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم المصالح المشتركة، وتم التطرق إلى جدول أعمال القمة العربية الـ(33) المزمع عقدها الشهر المقبل في البحرين اذ يتزامن عقدها مع وجود العديد من التحديات".

وتابع: " وبهذا الصدد أكد الوزير على ان العراق يسعى ان يكون له دور فعال في هذه القمة ويعمل على تحقيق تنسيق عالي المستوى مع الاشقاء العرب لانجاح القمة ، كما ناقش الجانبان التطورات الإقليمية التي تشهدها المنطقة لاسيما الاحداث الجارية في غزة واستمرار اعتداءات سلطة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية، واتفق الطرفان على ضرورة تكثيف الجهود المشتركة لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

السوداني يؤكد تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع السعودية

أكد رئيس مجلس الوزراء  في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع المملكة العربية السعودية.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء، في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوث داني، التقى مساء اليوم الأحد، في العاصمة السعودية الرياض، وليّ عهد المملكة العربية السعودية، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود"، لافتا الى أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية توطيدها، واستعراض ملفات التعاون المشترك وتناميه ضمن عمل مجلس التنسيق العراقي السعودي، الذي أثمر عن تفاهمات عدّة في مجالات مختلفة".

وعبر السوداني بحسب البيان، عن "تطلع العراق إلى تعاون اقتصادي أوسع مع المملكة، يسهم في تعزيز النمو ويتيح فرصاً جديدة في مجالات اقتصادية متنوعة، بما ينعكس على مصالح البلدين الشقيقين وازدهار شعبيهما".

من جانبه، رحب وليّ العهد السعودي بـ"رئيس مجلس الوزراء، وعبر عن شكره لتلبية الدعوة والمشاركة في المنتدى الاقتصادي العالمي"، مؤكداً "حرص السعودية على تحقيق أفضل العلاقات مع العراق، والارتقاء بمستوى التعاون المتبادل بين البلدين الجارين".