رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الانتخابات في تونس: مراكز ومكاتب الاقتراع جاهزة لاستفتاء الإثنين

نشر
الأمصار

أكد المتحدث الرسمى باسم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات محمد التليلى جاهزية جميع اللجان ومكاتب الاقتراع بجميع أنحاء تونس لعملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد التي ستجرى الاثنين.

وقال التليلي، في تصريح لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في تونس، لقد تم نقل المواد الانتخابية من صناديق اقتراع وحبر من المخزن المركزي لجميع المحافظات والجهات ومن ثم نقلها إلى مراكز ومكاتب الاقتراع لتكون مستعدة لاستقبال الناخبين غدًا.

وأضاف أن عملية استفتاء التونسيين بالخارج لم تسجل أية خرق للصمت الانتخابي لليوم الثاني على التوالي، مؤكدًا أنه محظور تمامًا أي محاولة للتأثير على آراء الناخبين وأن أي محاولات لخرق الصمت الانتخابي خلال أيام الاقتراع تحال إلى القضاء.

يذكر أن عملية الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد للتونسيين بالداخل تنطلق غدًا الاثنين في تمام الساعة السادسة صباحًا وتنتهي في العاشرة مساءً بتوقيت تونس، في حين يصوت التونسيون في الخارج لليوم الثالث والأخير بداية من الساعة الثامنة صباحًا وحتى السادسة مساءً بتوقيت البلد المستضيف.

 

اقرا أيضاً..

هيئة الانتخابات في تونس تدعو الناخبين للتأكد من مراكز اقتراعهم

دعت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في تونس، الناخبين بالداخل وخارج البلاد إلى التأكد من مراكز الاقتراع المسجلين بها قبل التوجه إليها للتصويت على مشروع الدستور الجديد. 

وذكرت الهيئة، في بيان اليوم الأحد، أنه حرصًا على سلامة العملية الانتخابية لأيام 24 و25 يوليو ولتفادي أي اضطراب من شأنه المس من حسن سير العملية الانتخابية في مراكز الاقتراع، فإنه يرجى منهم التأكد مسبقًا من مراكز الاقتراع المسجلين فيها قبل التوجه إليها وذلك عبر الموقع الإلكتروني وخدمة الرسائل القصيرة المخصصين لهذا الغرض.

كانت مراكز ومكاتب الاقتراع بـ 46 دولة قد فتحت أبوابها في الثامنة من صباح اليوم بتوقيت البلد المستضيف ولليوم الثاني على التوالي لتصويت التونسيين بالخارج وتستمر حتى السادسة مساءً بنفس التوقيت.

وكان قد اجتمع رئيس بعثة جامعة الدول العربية، مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات في الجمهورية التونسية.

ووفقًا لبيان نشرته جامعة الدول العربية عبر موقعها الإلكتروني، اجتمع رئيس بعثة جامعة الدول العربية لملاحظة الاستفتاء على مشروع الدستور التونسي الجديد السفير د. حسين الهنداوي، والوفد المرافق له أمس الجمعة، مع رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، وأعضاء الهيئة.