رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتصال هاتفي بين رئيس الإمارات والرئيس التركي.. تفاصيل

نشر
الأمصار

أجرى الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت، اتصالًا هاتفيًا مع نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وخلال الاتصال رحب الأول بالاتفاق الذي تم توقيعه في مدينة إسطنبول بين أوكرانيا وروسيا وتركيا بمشاركة منظمة الأمم المتحدة بشأن السماح بتصدير الحبوب عبر البحر الأسود إلى الأسواق العالمية.

وأكد بن زايد، أن اتفاق إسطنبول يعد خطوة مهمة في الاتجاه الصحيح، معربًا عن تطلعه إلى تنفيذه في أسرع وقت لتفادي أزمة غذاء عالمية.

وأشاد رئيس الإمارات، بجهود أردوغان ومبادراته الخيرة التي أسهمت في توقيع الاتفاق بين الأطراف المعنية أمس الجمعة لنقل الحبوب الأوكرانية إلى الأسواق العالمية وتوفير ممرات آمنة.

وثمن الرئيس الإماراتي، بالجهود الدبلوماسية التركية للوصول إلى هذا الاتفاق، مؤكدًا أهمية حل النزاعات من خلال الوسائل الدبلوماسية والسياسية وذلك لتجنب تداعيات الصراعات على المدنيين والبنية التحتية والأركان الأساسية التي يقوم عليها النظام الدولي.

وشدد على حرص الإمارات على دعم الجهود والمبادرات الرامية إلى تعزيز ركائز الأمن والسلام والاستقرار والتي تتطلع إليها شعوب العالم أجمع.

أخبار أخرى...

الإثنين.. أول اجتماع للجنة الشراكة الصناعية التكاملية بين مصر والأردن والإمارات

تعقد اللجنة العليا للشراكة الصناعية التكاملية بين كل من الأردن والإمارات ومصر اجتماعها الأول في القاهرة الإثنين المقبل.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة برئاسة وزراء الصناعة والتجارة في البلدان الثلاث: وزير الصناعة والتجارة والتموين الأردني يوسف الشمالي، ووزير الصناعات المتقدمة في دولة الإمارات الدكتور سلطان الجابر، ووزيرة الصناعة والتجارة في جمهورية مصر نيفين جامع، وعلى أجندتها العديد من الموضوعات اللازمة لتنفيذ الشراكة في جميع مجالاتها.

هذا وتستهدف الشراكة تعزيز الأمن الغذائي والدوائي المشترك، والتعاون في مجالات الصناعة والاستثمار والزراعة والأسمدة والمنسوجات والمعادن والبتروكيماويات والبلاستيك.

وقال وزير الصناعة الأردني: “أنه سيتم متابعة الإجراءات التي تمت حتى الآن منذ إطلاق الشراكة والاجتماع الافتراضي الذي عقده وزراء الصناعة في البلدان الثلاث، والذي تم خلاله حوكمة الشراكة وتشكيل اللجنة العليا لها وكذلك مناقشة عدد من الموضوعات الخاصة بتنفيذ المبادرة وتسريع العمل للفترة المقبلة”.

وأضاف: “أن الشراكة جاءت انعكاساً لمتانة العلاقات الثنائية بين البلدان الشقيقة الثلاث ومساعي قيادتها الدؤوبة لتعزيز التعاون في مختلف المجالات، خصوصا الاقتصادية”.