رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يهنئ الرئيس المصري بذكرى ثورة يوليو

نشر
الأمصار

بعث رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني الدكتور رشاد محمد العليمي، اليوم السبت، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية؛ بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، والتي أعادت للشعب المصري والأمة السيادة والعزة والرفعة.

وأعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، باسمه وأعضاء المجلس بهذه المناسبة العظيمة عن خالص تهانيه وتمنياته للرئيس السيسي بموفور الصحة والسعادة ولشعب مصر العزيز مزيداً من التقدم والرخاء في ظل قيادته الرشيدة.

وذكر رئيس مجلس القيادة، بدور مصر المحوري والثابت إلى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية ونظامه الجمهوري في مختلف المراحل، وصولاً إلى دورها العروبي والإنساني ضمن تحالف دعم الشرعية، وجهود استعادة مؤسسات الدولة، وإنهاء انقلاب المليشيات الحوثية المدعومة من النظام الايراني والتخفيف من معاناة الشعب اليمني.

واشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي بالعلاقات التاريخية اليمنية مع مصر والآفاق الواعدة التي تنتظرها في مختلف المجالات، بما في ذلك التنسيق الثنائي إزاء كافة التحديات التي تواجه الأمن القومي العربي. 

أمير قطر ونائبه يهنئان الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة

في سياق متصل، بعث أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني برقية تهنئة إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

كما بعث الشيخ عبدالله بن حمد آل ثاني نائب أمير دولة قطر، اليوم السبت، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، وفقا لوكالة الأنباء القطرية.

وبمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة، قال الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، السبت، إن مصر قادرة على تخطي التحديات، رغم تعظم الظروف المعاكسة التي تسببت فيها الأحداث الدولية.

وقال السيسي خلال كلمته التي وجهها للشعب المصري بمناسبة الذكرى الـ70 لثورة يوليو: "ليكُن احتفال اليوم بثورة يوليو بمثابة قوة دفع متجددة للعمل على النهوض بوطننا العزيز وتحقيق طموحات شعبه الكريم".

وتابع: "كل عام وأنتم بخير ومصر الغالية في أمان وتقدم وتحيا مصر".
 ومضى قائلا: "إنني على يقين من قوة عزيمتنا سوياً في الاستمرار بخطى ثابتة وواثقة في الطريق الذي اخترناه جميعاً من أجل الانطلاق إلى الجمهورية الجديدة، جمهورية التنمية والبناء والتطوير وتغيير الواقع".

واستطرد قائلا: "جمهورية تؤسس نسق فكري واجتماعي وإنساني شامل، وبناء إنسان ومجتمع متطور تسوده قيم إنسانية رفيعة".

وأضاف: "رغم تعاظم الظروف المعاكسة التي تسببت فيها العديد من الأحداث والتطورات الدولية غير المواتية.. إلا أننا قادرون بإذن الله وبعزيمة أبناء هذا الوطن العظيم على تخطيها والتغلب عليها".