رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يعلن مقتل 12 جنديًا وإصابة 19 آخر بنيران " الحوثيين"

نشر
الأمصار

أعلن الجيش اليمني، أن 12 جنديًا قُتلوا وأصيب 19 آخر، خلال ما قال إنها خروقات لجماعة الحوثيين الإرهابية.

 

المركز الإعلامي للقوات المسلحة التابعة للحكومة المعترف بها دوليا، قال إن الحوثيين ارتكبوا 277 خرقا للهدنة الأممية، خلال 48 ساعة.

 

وأشار المركز إلى أن من بين الخروقات "محاولة تسلل مجاميع حوثية مسلّحة باتجاه أحد المواقع في جبهة مريس بمحور الضالع".

 

وذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحكومة المعترف بها، أن باقي الخروقات تنوعت "بين إطلاق النار على مواقع الجيش بالمدفعية والعيارات المختلفة وبعربات (بي إم بي) وبالقنّاصة وبالطائرات المسيّرة المفخخة".

 

بينما ذكرت وكالة "سبأ" التابعة للحوثيين أن "قوى العدوان ومرتزقتها" ارتكبت 171 خرقا للهدنة الإنسانية والعسكرية، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري أن الخروقات تمثلت في "خرق بتحليق للطيران الحربي الأباتشي في أجواء نجران، و48 خرقا بتحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي على أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود".

 

إضافة إلى محاولات تسلل باتجاه مواقع الجيش واللجان الشعبية وإطلاق نار، وقصف مدفعي، حسبما نقلت الوكالة عن المصدر.

 

اقرأ أيضًا..

اليمن.. مقتل 4 مدنيين بلغم حوثي في الحديدة


قتل 4 مدنيين بينهم 3 أطفال من عائلة واحدة بانفجار لغم لمليشيات الحوثي في محافظة الحديدة، غربي اليمن، بحسب الأمم المتحدة.

وأعربت بعثة الأمم المتحدة لدعم اتفاق الحديدة، في بيان الخميس، عن أسفها الشديد لسقوط ضحايا مدنيين جدد جراء انفجار الألغام الحوثية في محافظة الحديدة المشمولة بسلام أممي هش منذ أواخر 2018.
وقال البيان إن "حادث انفجار لغم أرضي آخر أسفر عن مقتل أربعة مدنيين، من بينهم ثلاثة أطفال من نفس العائلة، أثناء جمع خشب الوقود في مديرية الحوك بمحافظة الحديدة".

وأكد أن "هذا الحادث المأساوي يسلط الضوء مرة أخرى على المخاطر التي يواجهها مواطنو الحُديدة وخاصة الأطفال، كل يوم أثناء ممارسة حياتهم اليومية".

وأشار إلى أن أكثر من نصف الضحايا الذين أفيد بمقتلهم أو إصابتهم في حوادث الألغام الأرضية والمتفجرات من مخلفات مليشيات الحوثي في شهر يوليو/تموز هم من الأطفال.

‏وجددت البعثة الأممية دعوتها للأطراف اليمنية بمن فيهم الحوثيون لاتخاذ تدابير عاجلة وملموسة لتطهير المناطق الملوثة بالألغام.