رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تركيا تهنئ مصر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

نشر
الأمصار

هنأ القائم بأعمال السفارة التركية في القاهرة، صالح موتلو، اليوم السبت، مصر بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو.

وكتب القائم بأعمال السفارة على الفيسبوك: "أهنئ العيد الوطني لجمهورية مصر العربية الشقيقة وشعب مصر في الذكرى السبعين لثورة 23 يوليو 1952 ، وأتقدم بأطيب تمنياتي لمصر بمزيد من التقدم والسلام والازدهار".

 

وفي سياق أخر، بعث الرئيس الصيني شي جين بينغ، اليوم السبت، برسالة تهنئة إلى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بمناسبة اليوم الوطني السبعين ومرور سيعون عاما على ثورة يوليو .

وقال شي في رسالته والتي نقلتها وكالة شينخوا الصينية،  إنه في السنوات الأخيرة، اتبعت مصر بثبات طريق الاستقلال ، وأحرزت تقدمًا قويًا في التنمية الوطنية ، ولعبت دورًا مهمًا في الشؤون الإقليمية والعالمية. 

وفي إشارة إلى حضوره هو والسيسي للحوار رفيع المستوى حول التنمية العالمية الذي عقد مؤخرًا، قال شي:  إنهما عملا معا لتحقيق نتائج مثمرة، وأرسلوا رسالة قوية  من أجل التنمية والازدهار المشتركين.

وشدد شي على أنه يعلق أهمية كبيرة على تنمية العلاقات بين الصين ومصر ، وقال إنه مستعد للعمل مع السيسي لدعم بعضهما البعض بقوة، ودفع البناء المشترك للحزام والطريق ، وإجراء تعاون بشأن تنفيذ التنمية العالمية وحماية المصالح المشتركة للدول النامية، والسير بحزم نحو هدف بناء مجتمع الصين  واختتم:  مصر والصين لهما مستقبل مشترك في العصر الجديد بما يعود بالنفع على البلدين وشعبيهما.

بوتين يهنئ الرئيس المصري بالذكرى الـ 69 لثورة يوليو المجيدة

وأرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين،إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، برقية تهنئة؛ بمناسبة ذكرى مرور 69 عاما على ثورة 23 يوليو المجيدة.

 

وقال بوتين، في نص البرقية “أرجو أن تتقبل مني التهانس الصادقة بمناسبة الذكرى 69 لثورة يوليو عام 1952، تثمن روسيا عاليًا العلاقات مع مصر والتي  تتطور بروح الشراكة الاستراتيجية”

وأضاف: “إنني على ثقة من أننا سنواصل بناء حوار ثنائي بناء والتعاون في كافة المجالات والتعاون لحل المشاكل الدولية الحالية لصالح شعوبنا، من أجل تعزيز الاستقرار والأمن في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، أتمنى مخلصا لكم موفور الصحة والنجاح للشعب المصرى الصديق والسلام والازدهار”.

سفير البحرين في القاهرة يهنئ مصر بذكرى ثورة 23 يوليو

وتقدم هشام بن محمد الجودر، سفير مملكة البحرين في القاهرة والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، بأطيب التهاني والتبريكات إلى  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وحكومته الموقرة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والشعب المصري الشقيق بمناسبة الذكرى السبعين للعيد الوطني لثورة 23 يوليو المجيدة، متمنيًا لمصر وشعبها دوام الأمن والتقدم والرقي والازدهار.


وثمن السفير المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات الأخوية بين مملكة البحرين وجمهورية مصر العربية الشقيقة، وما تشهده من تقدم وازدهار في ظل القيادة الحكيمة للملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.