رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليابان تسجل 200 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية

نشر
الأمصار

سجلت السلطات الصحية في اليابان 200 ألف و975 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، وذلك في ارتفاع قياسي جديد في عدد الإصابات اليومية في ظل مواجهة البلاد الموجة السابعة من تفشي الفيروس.

وذكرت هيئة الإذاعة اليابانية (إن إتش كيه) في نشرتها الإنجليزية، اليوم السبت، أنه تم تسجيل 72 حالة وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجي، مشيرة إلى أن عدد حالات الإصابة الحرجة التي تخضع للعلاج بالمستشفيات بلغ 203 حالات.

يشار إلى أن إجمالي حالات الإصابة المسجلة في اليابان منذ بداية تفشي الوباء وصل إلى 11 مليونا و212 ألفا و862 حالة، في حين بلغ إجمالي الوفيات جراء الفيروس 31 ألفا و890 حالة.

 

وفي سياق أخر، أعلنت وزارة الصحة الهندية، اليوم السبت، تسجيل 21 ألفا و411 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) خلال ال24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد منذ بداية انتشار الوباء إلى 43 مليونا و868 ألفا و476 إصابة.

وأفادت" الوزارة “،  حسبما ذكرت قناة ”إن دي تي في" الهندية في نشرتها الإنجليزية،  بأنه تم أيضا خلال ال(24) ساعة الماضية تسجيل 67 وفاة جديدة جراء الإصابة بالفيروس التاجي، ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 525 ألفا و997 وفاة.

وأضافت الوزارة أن عدد الحالات النشطة في الهند بلغ 150 ألفا و100 حالة،  مشيرة إلى أن عدد المتعافين من الفيروس بلغ 43 مليونا و192 ألفا و379 شخصا، وذلك بعدما تعافى 20 ألفا و726 شخصا خلال ال24 ساعة الماضية.

 

أخبار أخرى..

اليابان والسعودية تتعهدان بالعمل معًا من أجل استقرار سوق النفط العالمي

اتفق وزيرا خارجية اليابان والمملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، على العمل معًا من أجل تحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية، وذلك في ظل ارتفاع أسعار النفط في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا.

وبحسب وزارة الخارجية اليابانية، طلب وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي من نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود خلال لقائهما في طوكيو، تعزيز التعاون في زيادة إنتاج النفط الإضافية من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، المعروفة باسم أوبك بلس.  

كما أشار البيان إلى أن هاياشي وفيصل أكدا خلال الاجتماع أنهما سيواصلان التعاون الوثيق من أجل السلام والاستقرار في الشرق الأوسط.

وفي وقت سابق، عقد رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، ووزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا موسعًا في طوكيو؛ وذلك لبحث سبل تعزيز العلاقات الودية بين البلدين.

وقالت وزارة الخارجية اليابانية، في بيان لها، إن كيشيدا أعرب خلال اجتماعه مع الأمير فيصل، عن تقديره لاستقرار إمدادات النفط الخام من المملكة العربية السعودية، وطلب استمرار التعاون في تحقيق الاستقرار في سوق النفط الخام الدولية.

وبدوره، أعرب وزير الخارجية السعودي، عن استعداد بلاده لمواصلة التعاون مع اليابان بما في ذلك الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية قائلاً إن الشراكة الاستراتيجية بين اليابان والسعودية متينة.

وأعرب الأمير فيصل بن فرحان، عن تعازيه العميقة نيابة عن شعب المملكة العربية السعودية في وفاة رئيس الوزراء الياباني السابق شينزو آبي قائلاً إن المملكة ستقف دائماً إلى جانب اليابان، ومؤكداً رغبته بزيادة تعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر البيان أن الأمير فيصل، أجرى محادثات مع وزير الخارجية الياباني يوشيماسا هاياشي أعرب فيها الجانب الياباني عن أمله في أن يعزز البلدان التعاون في مختلف المجالات مثل الطاقة النظيفة والمناخ والبنية التحتية في ظل الرؤية السعودية اليابانية 2030.