رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس الأوكراني يقيل المزيد من المسؤولين رفيعي المستوى من جهاز المخابرات

نشر
الأمصار

أقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء، المزيد من المسؤولين رفيعي المستوى من جهاز المخابرات، في إطار عملية واسعة النطاق لتطهير أجهزة الأمن والنيابة العامة في البلاد، بعد حدوث العديد من الانشقاقات لصالح الجانب الروسي.

وجرى اليوم الثلاثاء نشر مرسوم يقضي بإقالة فولوديمير هوربنكو من منصب نائب رئيس جهاز الأمن الأوكراني.

وفي الوقت نفسه، خسر 4 رؤساء إقليميين في سومي ودنيبروبتروفسك وترانسكارباتيا وبولتافا، مناصبهم، إلى جانب رئيس جهاز الأمن في جيتومير. كما قام زيلينسكي بتعيين رئيس إقليمي جديد للمنصب في خاركوف، وهو ما كان شاغرا منذ أواخر مايو الماضي.

وجرى عزل رئيس إدارة أمن الدولة ايفان باكانوف، صديق طفولة زيلينسكي، من منصبه أمس الأول الأحد وأكد البرلمان في كييف القرار اليوم الثلاثاء. كما فقدت المدعية العامة إيرينا فينيديكتوفا منصبها لنفس السبب يوم الأحد.

وقال أندريه سميرنوف، نائب رئيس مكتب الرئاسة الأوكرانية، أمس الاثنين في تصريحات متلفزة، إن أوكرانيا سوف تستمر في تحديد هوية الأشخاص الذين "يعملون لصالح العدو، والذين يسربون معلومات للعدو في الشهر السادس من الحرب".

 

 

 

 

 

 

أخبار ذات صلة..

الرئيس الأوكراني: نبحث إقالة 28 مسئولا في جهاز أمن الدولة

أكد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، أنه يبحث إقالة 28 مسؤولا في جهاز أمن الدولة من مختلف المستويات، على خلفية تدني أدائهم الوظيفي، وفقا لروسيا اليوم.

وقال الرئيس الأوكراني إنه بالنسبة للأخبار حول جهاز أمن الدولة الأوكراني، يتم مراجعة إقالة 28 مسؤولا في الجهاز من مستويات واتجاهات مختلفة لأسباب متشابهة، وهي النتائج غير المرضية في العمل.
وأعرب الرئيس الأوكراني عن شكره لكل من يخدم البلاد بشكل فعال ويحمي المصالح الأوكرانية على كل المستويات.

لافروف: ترشيح أوكرانيا للاتحاد الأوروبي مناورة جيوسياسية

وقال وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، إن منح أوكرانيا ومولدوفا صفة المرشح المحتمل للانضمام للاتحاد الأوروبي جزء من مناورة جيوسياسية ضد بلاده.

وأضاف لافروف أن ألمانيا وفرنسا "قتلتا" اتفاقات "مينسك -2" والآن تطالبان روسيا الاتحادية بالتفاوض مع كييف، مشيرا إلى أن مطالب المستشار الألماني أولاف شولتز من روسيا بشأن إبرام اتفاق ضمانات مع كييف بلا معنى، لأنه مثل هذه الوثيقة موجودة بالفعل، بحسب قناة"آر تي عربية" الروسية.