رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تعلن خسائر ضخمة في صفوف القوات الأوكرانية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، تدمير ١٢ موقع تحكم تابعا للقوات الأوكرانية و٤ مستودعات للأسلحة يوم أمس.

الأمصار

وكان أعلن الجيش الأوكراني، ارتفاع عدد القتلى من الجنود الروس إلى 39 ألفا و240 جنديا منذ بداية العملية العسكرية في 24 فبراير الماضي وحتى اليوم.


وذكرت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، على صفحتها الرسمية على موقع “فيسبوك”، وفق ما أوردته وكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية، "أن روسيا خسرت 1708 دبابات و3929 مركبة مدرعة و864 من النظم المدفعية و253 من أنظمة راجمات الصواريخ المتعددة و188 مروحية و2820 من المركبات وخزانات الوقود.

 فضلا عن 72 وحدة من المعدات الخاصة،  موضحا أن أكبر خسائر الجيش الروسي على مدار يوم أمس كانت في اتجاهات مناطق "كراماتورسك" و "كريفي ريه" و “باخموت”..


من ناحية أخرى، أكد نائب رئيس الإدارة الإقليمية لمنطقة، خيرسون كيريل ستريموسوف أن المختصين الأمريكيين يشرفون على قصف منطقة خيرسون بجنوب أوكرانيا باستخدام منظومة "هيمارس" الصاروخية الأمريكية.

وقال ستريموسوف،  في تصريحات أوردتها قناة “روسيا اليوم”، إن الأوكرانيين ليسوا وراء قصف جسر أنتونوفسكي.

 

وفي سياق متصل، أعلن حاكم إقليم كيروهوفراد بوسط أوكرانيا، إن قوات روسية أطلقت 13 صاروخّا وأصابت مطارًا عسكريًا وبنية تحتية للسكك الحديدية في الإقليم، اليوم السبت، مما أسفر عن سقوط عدد من الأشخاص بين قتيل وجريح.

وكتب الحاكم أندريه رايكوفيتش، على "تيليجرام"،  أن فرق الإنقاذ تعمل في المواقع المتضررة وأن الكهرباء انقطعت عن منطقة صغيرة في كروبيفنيتسكي عاصمة الإقليم نتيجة القصف الروسي.

أخبار أخرى

دوي انفجارات في ميكولاييف جنوبي أوكرانيا

سمع دوي انفجارات قوية في مدينة ميكولاييف جنوب أوكرانيا صباح الخميس، حسبما أفادت صحيفة كييف إندبندنت المستقلة على تويتر.

ونقلت الصحيفة عن تغريدة لأولكسندر سينكيفيتش عمدة المدينة، التي تعد المركز الإداري لإقليم ميكولاييف.
وأفاد سينكيفيتش بأن صافرات الإنذار انطلقت في أنحاء المدينة بسبب الغارة الجوية التي وقعت في حوالي الساعة الثالثة صباحا بالتوقيت المحلي، ولم يكشف المسؤول الأوكراني عن تفاصيل أخرى.


وكان مدير المخابرات المركزية الأمريكية، قد كشف اليوم، عن حصيلة "ضخمة" لخسائر روسيا البشرية في حرب أوكرانيا.

ونقلت رويترز عن مدير المخابرات المركزية الأمريكية قوله إن "عدد القتلى الروس في حرب أوكرانيا يقدر بنحو 15 ألفا وعدد المصابين ثلاثة أمثاله".

ومع دخول الحرب الأوكرانية شهرها السادس دون أن تضع أوزارها بعد، اتجهت روسيا الأربعاء، إلى سياسة توسيع الأهداف لتشمل مناطق جديدة.

كان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أكد، الأربعاء، أن الأهداف العسكرية الروسية في أوكرانيا لم تعد تقتصر فقط على الشرق بل تشمل أيضا "أراضي أخرى"، ويمكن أن تمتد.