رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برونو فيرنانديز: رونالدو ليس أزمة اليونايتد

نشر
برونو فيرنانديز:
برونو فيرنانديز: رونالدو ليس أزمة اليونايتد

تحدث برونو فيرنانديز، متوسط ميدان مانشستر يونايتد، عن أسلوب قيادة المدرب الجديد إيريك تين هاج، إضافة إلى تسليط الضوء على دور كريستيانو رونالدو مع الفريق.

وقال فيرنانديز في تصريح ل"سكاي سبورتس": "هو (تين هاج) يريد قوانينه، ويطلب الكثير منا، يريد أن يقوم الكل بنفس الأمر".

وأضاف: "الكل يعرف بأنه يتوجب عليه الدفع في نفس الاتجاه، وإذا لم يحدث ذلك، فسيجدوا أنفسهم خارج الفريق، وهذا أمر جيد، فإذا أردت النجاح كفريق، يجب دائما أن نكون في نفس الاتجاه".

وزاد: "هو يجلب الالتزام، وفي نفس الوقت يمنح اللاعبين الحرية في الاختيار، يملك قوانينه الخاصة التي يتوجب عليك اتباعها، ويحب منح المسؤولية للاعبين الكبار، هو مدرب ملتزم وصعب، في نفس الوقت لطيف ومن السهل التحدث معه".

وتابع: "الأمر الأساسي هو اتباع ما يريده، فهو يملك خطا مستقيما مع الفريق، وأريد بدوري اتباعه لرؤيتي بأننا سننجح إذا قمنا بذلك، فإذا فهم كل لاعب أنه يتوجب علينا اتباع قوانينه وما يطلبه، سيصبح الفريق ناجحا، أعتقد أن الكل سيكون سعيدا في نهاية الموسم إذا قمنا بكل ما يريده".

واستكمل: "عندما وصلت كان الفريق يتعرض للانتقادات ولم تكن النتائج جيدة، وبعد وصولي وليس بسببي، بدأت نتائج الفريق تتحسن، وفي الموسم الماضي لم يكن الفريق ناجحا جماعيا وبالتالي كان من الصعب علي تحقيق النجاحات فرديا، حاولت التطور مع الفريق، ولكن كان الموسم صعبا على الجميع بسبب النتائج".

وأردف: "عندما يبلي الفريق البلاء الحسن ويحقق النتائج الجيدة، سأشعر بالسعادة وسيتحسن مستواي، أعرف بأن الكل يتوقع مني الكثير لتقديمي مستوى مميزا في موسمي الأول، ومن ثم سجلت الموسم الماضي 10 أهداف وصنعت 14 فقط، أعرف أنه بإمكاني تقديم المزيد".

وواصل: "أنا سعيد بما أقدمه، وعقدي الجديد يظهر احترام النادي لي وثقته بي، وحان وقت رد الدين، أنا شخص عاطفي وأنتقد نفسي كثيرا، أحتاج للتحلي بالهدوء بعض الشيء، ولكني لا أحب الخسارة".

وتطرق للحديث عن كريستيانو رونالدو قائلا: "لا أعتقد أن سبب معاناة مانشستر الموسم الماضي تغيير أسلوب لعبه لملائمة رونالدو، أنا هنا لخدمة المهاجمين، وعندما وصل كريستيانو سجل هدفين في أول مباراة، وسجلت أهدافا كثيرة مع كريستيانو، ربما كل أهدافي أتت باللعب إلى جواره، وبالتالي لم يكن هناك مشكلة".

وأتم: "ألعب إلى جواره في البرتغال وبالتالي لن يكون هناك أبدا مشكلة، واللاعبون الجيدون يمكنهم اللعب إلى جوار بعضهم البعض في أي وقت وفي أي مكان".