رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ننشر جدول أعمال مجلس النواب العراقي لجلسة السبت المقبل

نشر
مجلس النواب العراقي
مجلس النواب العراقي

أعلنت الدائرة الإعلامية لمجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جدول أعمال جلسته المقرر عقدها يوم السبت المقبل.

وقالت الدائرة في بيان، انه "تقرر عقد جلسة لمجلس النواب يوم السبت الموافق 23 تموز الحالي في الساعة 11 صباحاً".

وأضافت، أن "الجلسة ستشهد مناقشة الاعتداءات التركية على الأراضي العراقية بحضور وزير الدفاع ووزير الخارجية ورئيس أركان الجيش".

وكانت قد كشفت كتلة الجيل الجديد بالعراق، اليوم الخميس، عن جمع تواقيع نيابية لعقد جلسة بالبرلمان العراقي السبت المقبل حول القصف التركي.

وقالت رئيس الكتلة سروة عبد الواحد، ان "اكثر من 100 توقيع نيابي تم جمعها لعقد جلسة استثنائية السبت المقبل لمناقشة الاعتداءات التركية المتكررة".

واكدت ان "النائب المستقل هادي السلامي هو من تبنى جمع التواقيع"، مشيرة الى ان "التواقيع ستقدم الى رئيس مجلس النواب اليوم لاتخاذ الاجراءات اللازمة".

ومن جانب أخر، انطلقت تظاهرة كبيرة، اليوم الخميس، أمام مبنى السفارة التركية في العاصمة بغداد.

وعبروا المتظاهرين عن تنديدهم وغضبهم على الاعتداءات التركية التي استهدفت المدنيين الأبرياء في زاخو"، مطالبين بردٍّ كبيرٍ؛ كون الاعتداء مؤلماً.

وطالبوا المتظاهرين أيضاً بغلق السفارة التركية ومقاطعة البضائع التركية، وتقديم شكوى لمجلس الأمن الدولي.

وبدوره، وجه رئيس مجلس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، بإعلان الحداد في العراق لمدة يوم واحد على أرواح شهداء القصف التركي.

وذكرت الامانة العامة لمجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، وجه بإعلان الحداد الرسمي ليوم الخميس، على الشهداء الذين سقطوا جراء القصف التركي الغاشم على أحد المصايف السياحية في محافظة دهوك".

وكان قد وجه رئيس مجلس وزراء العراق مصطفى الكاظمي، الأربعاء، بإرسال وفد رفيع من الحكومة الاتحادية للإطلاع على المكان الذي تعرض للقصف من قبل الجيش التركي في إدارة منطقة "زاخو" في إقليم كوردستان.

وقال مصدر في وزارة الخارجية العراقية، إن الكاظمي أوفد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتيره الشخصي إلى مكان القصف التركي في زاخو.

من جهتها قالت خلية الاعلام الامني في بيان إنه وفي تمام الساعة 1350 من هذا اليوم الموافق العشرين من شهر تموز الجاري تعرض مصيف قرية برخ في ناحية "دركار" التابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك بكوردستان العراق إلى قصف مدفعي عنيف ادى الى استشهاد 8 مواطنين وجرح 23 مواطنا آخر جميعهم من السياح المدنيين تم إخلائهم إلى قضاء زاخو .

‎وأكد البيان أن القائد العام للقوات المسلحة قد أمر بالتحقيق الفوري بالحادث و إيفاد وزير الخارجية ونائب قائد العمليات المشتركة وسكرتير الشخصي وقائد قوات حرس الحدود إلى محل الحادث للوقوف على حيثياته وزيارة الجرحى.