رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: شطب تراخيص 5 شركات للعمرة بسبب مخالفات

نشر
الأمصار

أصدرت وزارة الحج والعمرة السعودية، اليوم الأربعاء،  قرارًا بشطب تراخيص 5 شركات للعمرة لتقصيرها في التزاماتها تجاه المعتمرين، وإخلالها بأحكام تنظيم خدمات المعتمرين.

وتعهدت الوزارة  باتخاذ الإجراءات النظامية بحق الشركات، وإحالتها للجهة المختصة للنظر في المخالفات وإيقاع العقوبات المناسبة.

وشددت الوزارة علي استقبالها جميع الشكاوى والملاحظات، وتتعاملُ معها بشكل فوري للتأكد من إثراء تجربة الحجاج والمعتمرين، وضمان خدمتهم وفق أعلى معايير الجودة لتأدية نسكهم بطمأنينة ويسر، مؤكدة على أنها لن تسمحَ بالتهاون أو التقصير في خدمة ضيوف الرحمن. 

وفي سياق أخر، أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني بالسعودية، خلال مشاركتها في معرض فارنبرة الجوي، اليوم الأربعاء، أن السعودية ستخفض رسوم المطارات بنسبة تصل إلى 35% في محاولة للمنافسة في منطقة تستضيف بالفعل بعضًا من أكبر مراكز الركاب في العالم.

وأوضحت الوزارة، أن التخفيض الذي سينطبق على مطارات الرياض وجدة والدمام، وسيتم تنفيذه في وقت لاحق من هذا العام، هو الخطوة التالية في خصخصة مستمرة للقطاع.

وقالت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي، إنه سيتم السماح للمطارات بالمرونة الكافية لخفض الرسوم إلى ما دون الحدود القصوى المعلنة لتحقيق أقصى قدر من النمو في حركة الركاب.

وفي وقت سابق، ارتفعت الأسهم السعودية خلال تعاملات جلسة اليوم بنحو 0.9 في المائة، والتي تعادل 100 نقطة، ليتداول المؤشر العام قرب مستوى 11870 نقطة. 

وكان المؤشر العام قد أغلق تعاملات الأسبوع الماضي عند أدنى مستوى منذ ديسمبر 2021. 

وقاد قطاع البنوك السوق بعد ارتفاعه 1.7 في المائة. 

أخبار متعلقة:

أرامكو السعودية تعتزم إعلان نتائج الربع الثاني وتوزيعات الأرباح 14 أغسطس

قالت شركة "أرامكو السعودية"، إنها ستعلن يوم 14 أغسطس 2022 قبل افتتاح تداولات سوق الأسهم السعودية، النتائج المالية الرئيسية وتوزيعات الأرباح للربع الثاني من 2022.

وأضافت أرامكو في بيان نشر عبر موقع الشركة على الإنترنت، اليوم الاربعاء، أنها ستقوم بنشر التقرير الأولي للربع الثاني والنصف الأول من 2022 شاملاً القوائم المالية الكاملة، يوم الاثنين 15 أغسطس.

ومن المنتظر أن تعقد أرامكو البث الإلكتروني الصوتي يوم 15 أغسطس، تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت مكة المكرمة.

كانت الشركة أعلنت ارتفاع أرباحها الفصلية 7ر81% في الربع الأول من 2022 إلى 148 مليار ريال، مقابل 4ر81 مليار ريال في الفترة المقابلة من 2021.