رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

طبيب مصري يحذر من مخاطر الاستحمام بالماء الساخن والليف

نشر
الأمصار

كشف طبيب الأمراض الجلدية المصري هاني الناظر عن اتباع المصريين عادة استحمام مضرة وهي "الاستحمام بالليف".

وقال الناظر في مقابلة تلفزيونية، مساء الثلاثاء، إن "مصر البلد الوحيد الذي يستخدم الليف في الاستحمام رغم أضرارها".
وطالب الناظر وهو رئيس المركز القومي للبحوث في مصر سابقاً، المصريين بعدم الاستحمام بالماء الساخن خلال فصل الصيف، حتى لا يؤثِّر ذلك على صحة الجلد والبشرة.

وأوضح: "يتسبب الاستحمام بالمياه الساخنة مع ارتفاع درجة حرارة الجو إلى الإصابة بالكثير من المخاطر".  

وأضاف: "الاستحمام في الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة لا يكون بالماء الساخن، لأن الماء الساخن يساعد على تمدد الأوعية الدموية وتدفق الدم للجلد أكثر ويسبب سخونته، في حين أننا في حاجة لترطيب الجلد والبشرة".

وحذر الناظر من الاستحمام بالليف لأن مواداً فطرية تتكون عليها ما قد يصيب الجلد بالعديد من الأضرار، موضحاً: "الليفة عبارة عن نبات يظهر عليه فطريات، وتؤثر تلك الفطريات على نضارة البشرة".

وحث الطبيب المصري على وضع كريمات ترطيب البشرة في أثناء الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة في فصل الصيف، داعياً إلى تجنّب السير تحت أشعة الشمس المباشرة في فترة الظهيرة.

وكان قد قال سامح شكري وزير الخارجية المصري، والرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، إنه يجب التوصل إلى حلول فعالة لمشكلات تغير المناخ خاصة فى ظل التحديات التى يشهدها العالم الآن.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى مشترك مع أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا، على هامش فعاليات حوار بيترسبرج للمناخ بألمانيا.

وأضاف شكرى أن مناقشات تغير المناخ أصبحت ضرورة حتمية، ونتطلع إلى التعاون مع ألمانيا لإنجاح مؤتمر المناخ فى الدورة 27، وعلينا تعزيز العمل المجتمعى والإرادة السياسية لتحسين المستقبل والحفاظ على الأهداف التنموية للبشرية.

ومن جانبها قالت أنالينا بيربوك وزيرة خارجية ألمانيا، إن فكرة تقديم تعويضات للمتضررين من التغيرات المناخية السيئة ليست كافية لحل الأزمة

كما التقى وزير الخارجية ‎سامح شكري الرئيس المعين للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، المبعوث الرئاسي الأمريكي الخاص للمناخ "جون كيري"، ‏على هامش حوار بيترسبرج للمناخ فى ألمانيا.