رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. القبض على 9 مطلوبين بتهم إرهابية وجنائية في السليمانية وميسان

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الثلاثاء، إلقاء مفارز الاستخبارات والأمن القبض على 9 مطلوبين بتهم إرهابية وجنائية مختلفة في محافظتي السليمانية وميسان. 

وذكرت الخلية في بيان، أنه "تستمر الجهود المميزة لأبطال مديرية استخبارات وأمن السليمانية التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بملاحقة العناصر المطلوبة والهاربة من القضاء ومن خلال التنسيق العالي والمشترك مع مديرية اسايش السليمانية، تمكنت مفارزها الميدانية من القاء القبض على أحد المطلوبين للقضاء بتهم الإرهاب، الصادرة بحقه مذكرة قبض وفق أحكام المادة (4/إرهاب) من محكمة استئناف صلاح الدين، جاء القبض من خلال تواجده في محافظة السليمانية". 


وأضافت أنه "في السياق ذاته وبجهد استخباري دقيق ألقت مفارز مديرية استخبارات وامن ميسان القبض على ثمانية مطلوبين للقضاء ثلاثة منهم بتهم الإرهاب وآخرون وفق مواد قانونية مختلفة، تمت العملية بالتنسيق مع قوة أمنية مشتركة في قضايا (الكحلاء والميمونة وعلي الغربي) بمحافظة ميسان، وتمت إحالتهم إلى الجهات المختصة لإكمال أوراقهم التحقيقية".

العراق.. إخلاء 13 حاوية بها مواد خطرة من منفذ أم قصر الأوسط

أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الثلاثاء، إخلاء 13 حاوية بها مواد خطرة من منفذ أم قصر الأوسط.

وقالت الهيئة في بيان، إن "منفذ ميناء أم قصر الأوسط، تمكن من ضبط 13 حاوية تحتوي على مواد خطرة مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد، وذلك بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني لكونها متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، الأربعاء، ضبط (4) حاويات مخالفة لشروط الاستيراد في ميناء أم قصر الجنوبي.

وقالت الهيئة في بيان، إن "منفذ ميناء أم قصر الجنوبي تمكن من ضبط (4) حاويات تحتوي (مضخات حديدية وملحقاتها) مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد بالتعاون مع جهاز المخابرات الوطني لكونها متجاوزة للمدة القانونية المسموحة على بقائها في الميناء دون مراجعة أصحاب العلاقة".

وأضاف "تم تنظيم محضر ضبط أصولي وإحالتها إلى مركز شرطة كمرك خور عبد الله".

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة المنافذ الحدودية في العراق، اليوم الأربعاء، ضبط 9 حاويات مخالفة لشروط وضوابط الاستيراد في ميناء أم قصر الشمالي.